آخر الأخبار

إعلام: الجيش التركي يسقط مقاتلة من طراز “ميغ-29″… وخبراء يستبعدون

أعلنت مجلة أمريكية أن الجيش التركي أسقط  إحدى مقاتلات “ميغ-29” في مدينة سرت الليبية.

وبحسب تقارير إعلامية أمريكية فقد دمرت تركيا المقاتلة من طراز “ميغ-29” التي لا تحمل علامات، ولكنها تنتمي بالتأكيد إلى القوات الجوية الروسية أو القوات الجوية الليبية، بالقرب من سرت.

وبحسب المجلة الأمريكية، فقد ظهر مقطع فيديو بعد ساعات قليلة يظهر فيه طيارا عسكريا روسيا  لا يرتدي الزي الروسي.

ووفقا للمصادر العسكرية، بعد إصابه المقاتلة بقذيفة أثناء تحليقها في منطقة مدينة سرت الليبية، طارت المقاتلة لنحو 5 دقائق، ثم قام الطيار بمغادرة الطائرة، وتم إنقاذه لاحقا بواسطة مروحية من طراز “مي”.

وجاء في منشور المجلة ” فإن سلاح الناتو الذي نفذ هجومين متتاليين اعتراضيين كان نظام هوك “MIM-23 “، والذي تنشره تركيا حاليا في ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني خلال الحرب مع الجيش الوطني الليبي”.

وأضاف المنشور “إذا كانت مجمعات هوك “MIM-23” هي بالفعل الجاني في تحطم طائرتين من طراز “ميغ-29” في ليبيا، فهذا بالفعل انتقام مذهل، لأنه قبل ذلك، تم تدمير اثنين على الأقل من أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية الصنع في هجوم شنته طائرات”ميغ-29″ نفسها”.

وعلى الرغم من هذا التصريح، لم تؤكد أنقرة حتى الآن تدمير الطائرة، في حين أنه على الرغم من تأكيدات واشنطن، لا توجد صور أقمار صناعية تثبت حقيقة إسقاط طائرة “الميج-29″، خاصة وأن الحادث وقع في منطقة صحراوية معروفة ويمكن التقاطه بسهوله من القمر الصناعي.

وقال أحد المحللين العسكريين “يكاد يكون من المستحيل إخفاء حطام طائرة سقطت فوق الصحراء، ومع ذلك، فمن الواضح أن الولايات المتحدة تأمل في الدعاية وبالتالي تواصل التأكيد على خسائر” الروس “، ولو كان ذلك صحيحا فمن المنطقي أن تكون أنقرة أول من يتباهى بهذا التدمير”.

 

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق