منوعات

مجموعة حقائق وخرافات حول نوم الرضع

حقائق وخرافات حول نوم الرضع يتم يتداولها بين الناس ولكن يكون بعضها حقيقي والأخر عار تماما من الصحة، لذلك يجب التأكد من الكلام قبل قوله والعمل به واليوم سوف نتعرف على المعلومات الحقيقية والكاذبة حول نوم الرضع.

الطفل سينام ليلا من الإسبوع الثاني عشر

من حقائق وخرافات حول نوم الرضيع أن طفلك سيلتزم بالنوم ليلا عندما يكمل الإسبوع الثاني عشر ولكن رغم أنها شائعة جميلة إلا أنها غير حقيقية تماما، فبرغم من أن كل أم تحلم أن يلتزم الطفل بالنوم ليلا حتى تنعم بالهدوء والراحة قليلا إلا أ، الطفل لايمكن إلزامه بميعاد محدد للنوم، الطفل له موعد ينام به ولكن دون غصب منك فقط يمكنك تهيئة الجو العام للنوم.

 

إيقاظ الطفل ليلا حتى يستيقظ متأخرا

من حقائق وخرافات نوم الرضع هي أن تيقظي طفلك ليلا حتى يسهر وينام نهارا ولكن هذه حقيقة بالفعل يمكنك إيقاظ الطفل ليلا حتى يستيقظ نهارا متأخرا، الطفل يحتاج لنو هادئ ولا يحتاج لسهر والتعب حتى لايتعرض للتعب الشديد الطفل عندما يستيقظ ليلا سوف يريد أن يكمل سهر ويلعب ويلهو، عليك ترك الطفل ينام ويرتاح ولا تجبريه على إيقاظ الطفل.

 

نوم حيوان أليف بجوار طفلك

وهي نوم حيوان بجوار الطفل، وقد أكدت البحوث الأكاديمية الأمريكية أن ترك الصغار بصحبة وبجوار الحيوانات كالكلب وهذا بسبب عض الكلاب لحوالي ستون ألف طفل، وهذا كل عام والعض يحتاج ويحتاج الصغار للرعاية بشكل كبير وكذلك القطط التي تقوم بخدش الصغار حديثي الولادة.

 

فحبوب السريلاك لا تقم بأي مساعدة في نوم الرضيع، فالطفل عندما يتناول حبوب سريلاك للطعام ويجب عدم تناول الحبوب للطفل قبل أربع شهور تؤدي للبدانة فقط ويجب التواصل مع الطبيب.

 

فهي أن الطفل ينام عندما يكمل 12 إسبوع ينام ليلا وهذا ليس صحيح، الطفل يتناول سريلاك حتى ينام كلام خاطئ يسبب البدانة فقط، الطفل عندما يستيقظ ليلا حتى ينام نهارا شئ خاطئ حتى لا يتعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى