آخر الأخبار

مسلحون يستهدفون دورية عسكرية روسية على طريق “إم 4” الدولي

أفادت مصادر موثوقة عن تعرض دورية عسكرية روسية صباح اليوم الثلاثاء للهجوم والاستهداف من قبل المسلحين، وذلك أثناء مرور دورية روسية تركية مشتركة على الطريق الدولي السريع “إم 4” بين اللاذقية وسراقب في سوريا.

وأصيب في الاستهداف جنديين روسيين تم إسعافهما.

وأكدت المصادر أنه تم استهداف عربة روسية باستخدام قذيفة على الطريق الدولي “إم 4” قرب قرية أورم الجوز كانت ضمن الدورية المشتركة الروسية التركية، مما أدى الى تعرضها لأضرار كبيرة، واعطابها.

وأكدت المصادر أن الانفجار كان قوياً لدرجة أن ناقلة الجنود المدرعة التي تزن عدة أطنان، قد ألقيت على الحواجز الخرسانية الموجودة في منتصف الطريق جراء الاستهداف.

وقد تعرضت حاملة الجنود المدرعة لأضرار جسيمة لدرجة أنها لم تستطع الاستمرار في أداء مهمتها ضمن الدورية، وكان لابد من نقلها خارج موقع الهجوم بمعدات خاصة.

وبدورها، أصدرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء بيانا قالت فيه أن المسلحين استهدفوا دورية عسكرية روسية على طريق إم 4 الدولي بمحافظة إدلب السورية.

وأوضحت الوزارة أنه من جراء الاستهداف، أصيب جنديان روسيان، فضلا عن إضرار ناقلة الجنود المدرعة التابعة للشرطة العسكرية الروسية.

وأضافت الوزارة في بيانها أن الدورية المشتركة مع القوات التركية توقفت مؤقتا بسبب الهجوم الذي نفذه المسلحون.

يعد هذا الهجوم الذي يستهدف الشرطة العسكرية الروسية أو التركية، خلال الدوريات المشتركة على الطريق الدولي إم 4، من قبل المسلحين في إدلب، هو الثاني من نوعه خلال الشهر الحالي.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق