آخر الأخبار

مشكلة تساقط الشعر وأهم العلاجات المتبعة للتخلص منها

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر جراء العديد من الأسباب المختلفة، والتي تسبب الكثير من الإزعاج.

وتعود مشكلة التساقط في الكثير من الأحيان لأسباب مختلفة، قد تكون وراثية، أو بعض من مشاكل سوء التغذية، وربما قد تعود أيضا لاضطرابات هرمونية داخل الجسم.

ومن أهم الطرق التي تساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر الأدوية التي تحتوي على مادة الكيتوكونازول في تركيبها، والتي تساعد على تقوية الشعر ومعالجة فروة الرأس مما قد يصيبها من فطريات وغيرها من الأمراض الجلدية.

وتعتبر الأدوية الحاوية على المينوكسيديل من الأدوية التي تساهم في إعادة نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من الصلع، ويشترط ألا تزيد نسبة المينوكسيديل ضمن عبوة الدواء عن 5%.

وكذلك، يوجد مجموعة من المواد التي تحتوي على “الستيرويد القشري” والتي تؤدي دورا أيضا في معالجة فروة الرأس من الفطريات وتمنع التساقط.

وإحدى أهم العلاجات المتبعة مؤخرا لعلاج التساقط هو العلاج بالبلازما التي يتم حقنها في فروة الرأس مما يساعد على وصول الكولاجين لفروة الرأس وتجديد الخلايا التالفة.

ومن الأساليب السهلة التي من الممكن اتباعها للتقليل من تساقط الشعر هي تدليك فروة الرأس باليدين الأمر الذي يساعد على تحسين تدفق الدم وزيادة وصول الأكسجين إليها، كذلك فإن استخدام أحد أنواع الشامبو الخاص بتقليل التساقط قد يكون حلا فعالا.

والجدير بالذكر أن مشكلة التساقط قد تكون ضمن الحالة الطبيعية لدورة نمو الشعر، إذ يعتبر تساقط من 50-100 شعرة يوميا أمر طبيعي جدا وليس بحاجة إلى أية علاج.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق