آخر الأخبار

مقاتلات “ميغ-29” تحلق فوق أرمينيا… فيديو

تحدث موقع روسي عن إرسال روسيا مقاتلات من طراز “ميغ-29” إلى أرمينيا دعما ومساندة لها في ظل القتال مع القوات الأذربيجانية في إقليم ناغورني قره باغ.

وبحسب ما ذكره الموقع، نقلت روسيا ما لا يقل عن ثلاثة من مقاتلات “ميغ-29” إلى أرمينيا تحسبا لوقوع اشتباكات خطيرة للغاية بين أرمينيا وأذربيجان.

وقد تم رصد هذه المقاتلات وتصويرها بكاميرا الهاتف الخليوي من قبل السكان المحليين.

وبحسب التقارير، أرسلت روسيا الطائرات المقاتلة عبر الأجواء الإيرانية، حيث أغلقت أذربيجان وجورجيا وتركيا مجالها الجوي أمام روسيا.

وأوضح الموقع أنه في الوقت الحالي، هناك معلومات تفيد بأن الطائرات المقاتلة لم تنتهك المجال الجوي لأذربيجان حتى الآن.

ولا توجد بيانات رسمية حول هذا الموضوع حتى الآن، ولم تصرح أي جهة بشأنه، ومع ذلك، يلفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة مهمة تتمثل بوجود قاعدة جوية عسكرية روسية على أراضي أرمينيا.

وبالتالي، فإن نقل الطائرات المقاتلة الروسية إلى أرمينيا ليس فيه انتهاك للقانون الدولي، خصوصا وإن إيران لن تسمح بأي خروقات للقانون الدولي، ولن تسمح بمرور المقاتلات عبر مجالها إن لم يكن ذلك شرعيا.

وفي ظل احتدام الصراعات والقتالات بين الطرفين، أبلغت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم عن إسقاط منظومة “إيغلا” للدفاع الجوي إحدى المسيّرات التابعة لقوات الجيش الأذربيجاني.

هذا وقد أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء، أن تركيا مستعدة لتقديم الدعم العسكري والوقوف إلى جانب أذربيجان في حربها ضد أرمينيا في إقليم قره باغ.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق