الطب البديل

مكونات تعزيز الكولاجين الطبيعية لتحافظي على شباب دائم

 الكولاجين  هو البروتين الأكثر وفرة وقوة في جسمك ، فهو البروتين الذي يبقيك شابًا يؤدي التقدم في العمر إلى تدهور قدرتك على إنتاج الكولاجين ما لم تبذل جهودًا واعية للمساعدة في تغذيته. يشكلون 30٪ من إجمالي كتلة بروتين الجسم ، وهناك العديد من الطرق لزيادة إنتاج الكولاجين في الجسم. لقد جمعنا الحقائق وتعرفنا على أهم ثلاثة مكونات تساعد على تعزيز الكولاجين:

1- الرتينويدات – الريتينويدات هي عائلة ضخمة من المركبات المشتقة من فيتامين أ. فهي تسرع عملية تجديد الجلد ، وتحسن مرونة الجلد ، وتقلل من التجاعيد. وهو الأبرز في الريتينول والتريتينوين وريتينالديهيد.

2 – فيتامين ج (حمض إل أسكوربيك) –  فيتامين ج  مكون قوي ضروري لإنتاج جزيئات الكولاجين المستقرة. يساعد في التئام الجروح ويساعد على ربط   جزيئات الكولاجين . إنه مكون رئيسي للإشارة إلى جينات الكولاجين لبدء التركيب. يحتوي Gleamfizz على فيتامين C غير الحمضي  فيه لتحسين الامتصاص ودعم وتعزيز المناعة  لديك.

3- يساعد حمض ألفا هيدروكسي في تقشير خلايا الجلد الباهتة والميتة. يمكن أن يساعد أيضًا في تقوية حاجز الجلد. كما أنه يعمل على استعادة الترطيب من خلال حمض الهيالورونيك الذي يعطي خطوطًا ممتلئة وأقل دقة.

ابحث عن المكملات التي تحتوي على هذه المكونات وقم بتضمينها في نظامك الغذائي من أجل نمط حياة صحي.

– الرتينويدات . السبانخ والجزر والبروكلي والكبدة والمانجا مواد غذائية غنية بفيتامين أ

– فيتامين ج يتوفر في الكثير من المواد الغذائية مثل الفلفل والفراولة والجوافة والزعتر والبقدونس والكيوي

– حمض ألفا هيدروكسي . ومصادره الطبيعية كثيرة مثل التفاح والحمضيات بأنواعها وقصب السكر والحليب

طالع:  زيت زيتون الجوف: لماذا هو من أجود اصناف زيت الزيتون ؟

د.نجد الفوزان

حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!