أسلامياتالرشاقةالصحة

ممارسة الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في رمضان , من أكثر الممارسات العامة في شهر رمضان الكريم هي ممارسة الرياضة خاصة وأن أكثرنا يعلم بأن الجسم يسمح لإكتساب الكثير من الوزن خلال فترة الصيام ، لذلك لابد من خسارة كل هذه الدهون الزائدة والتي تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير ، ولكن يجب مراعاة بعض الأشياء في هذا الوقت وهي :

ممارسة الرياضة في رمضان

يجب على الفرد أن يقوم باختيار الأوقات المناسبة التي من خلالها يقوم بممارسة الرياضة مثلا كالبدأ في التمرينات الرياضية قبل بداية الإفطار بخمسة عشر دقيقة حتى بقوم بتعويض الكثير من الماء والطعام الذي فقدهم بفعل الرياضة حتى لا يتعرض للهبوط الحاد في الأوقات التي تأتي بعد الإفطار فيمكنه أن يستأنف تلك التمارين بعد الإنتهاء من الإفطار بثلاثة ساعات .

من أفضل الرياضات التي من الممكن أن يتبعها الشخص في شهر رمضان المبارك هي المشي حيث أنها لا تكون سبباً في أي مشاكل صحية أو بدنية على الإطلاق .

عند ممارسة الرياضة قبل الإفطار فيجب على الشخص أن يحتوي طعامه على العديد من العناصر الغذائية كالخضروات والفيتامينات والبروتينات بالإضافة إلى السوائل كل ذلك حتى يقوم بتعويض المجهود الذي بذله .
لابد من تقليل تناول حلوى رمضان المشهورة والتي تعمل على شعور الفرد بالخمول بالإضافة إلى زيادة نسبة السكر بالدم وتقوم بزيادة الوزن ، لذلك من الممكن أن تبدلها بثمرة من الفاكهة فستطيع نفس المذاق الرائع بالإضافة إلى أنها طعام صحي وخالية من المواد الضارة .

أثناء الصيام على الشخص أن يقوم باختيار أماكن هادية وصحية وجيدة التهوية حتى يقوم بممارسة تمريناته بها فالصيام لا يحتاج إلى مجهود زائد .

إذا شعرت بالتعب أو الإرهاق لابد من التوقف عن التمرينات الرياضية ومراجعة طبيبك بشكل مباشر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى