آخر الأخبار

موقع: مجهولون يطلقون ضربات صاروخية على قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا

تعرضت قاعدة عسكرية أمريكية غير شرعية في محافظة الحسكة في شمالي شرق سوريا إلى قصف صاروخي مجهول المصدر، وذلك وفقاً لصحيفة الوطن السورية.

وبحسب الصحيفة فإن القاعدة الواقعة في مدينة الشدادي تعرضت لهجوم من قبل مجهولين.

وبحسب مصادر محلية، أطلقت أربعة صواريخ على الأقل على قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا ولم يتم تقديم بيانات عن الأضرار المادية والإصابات، وأفادت المصادر بالظهور اللاحق لطائرات هليكوبتر عسكرية أمريكية في المنطقة، مما قد يشير إلى إسعاف الضحايا.

ولم يعرف بعد من يقف وراء إطلاق الصواريخ على القاعدة العسكرية الأمريكية، وبحسب بعض المصادر، فإن مسلحي داعش هم المسؤولون عن ذلك.

ويأتي ذلك بالتزامن مع توتر واشتباكات حصلت في ريف دير الزور الشرقي في اليومين الماضيين أدت لانسحاب عناصر تنظيم قسد من عدة بلدات في ريف الزور بعد اقتحامها من قبل مسلحي العشائر العربية التي تعترض على وجود قسد في المنطقة.

ترددت أنباء في وسائل الإعلام خلال الأشهر الماضية عن هجمات شنتها وحدات مجهولة على الجيش الأمريكي في محافظتي الحسكة ودير الزور السوريتين، لكن البنتاغون نفى هذه المعلومات.

يتواجد عسكريون أمريكيون في سوريا بشكل غير قانوني ودون موافقة دمشق الرسمية، وتتركز هذه القوات حول حقول النفط والغاز الكبيرة.

وأكدت السلطات السورية مراراً أن وجود الكتيبة الأمريكية في البلاد ينتهك سيادة الدولة وجميع الأعراف الدولية، وبدوره، أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا، جيمس جيفري، أن واشنطن تسعى إلى استعادة الوضع في البلاد، ومن ثم انسحاب جميع القوات المسلحة، وفي مقدمتها الإيرانية.

ويذكر أنه في وقت سابق من شهر أيار/مايو الماضي شن مجهولون أيضاً هجوما مسلحا على الجيش الأمريكي بالرشاشات والقنابل اليدوية، وبحسب ما ورد أصيب ما لا يقل عن ثمانية أشخاص.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق