صحة الاطفال

مولود العذراء..يحتاج لدعم العائلة

مولود العذراء..يحتاج لدعم العائلة

العذراء: 23 أغسطس- 22سبتمبر

 

مولود العذراء هو شخصية مركبة تهتم كثيرًا بالتفاصيل وصعبة الإرضاء جدًا ولكنه يحب العائلة ويستمد قوته وثقته بنفسه من أفراد أسرته، ولايستطيع التطور والقيام بقفزات في التطور أو النمو ألا بعد تشجيع ورضى من عائلته.

 

لديه طبيعة حذره تجعله جبانًا أحيانًا و لكنه مفكر منظم محب للنظام والترتيب من الصغر

 

يحب المساعدة؛ فأطفال العذراء يبحثون عن الكمال ويسعون إليه فيحب النظام ويتبع التعليمات وهي صفات تستطيع الأم استغلالها ليكون الطفل فعالًأ ونشيطًا في مراحل العمر المختلفة.

 

شخصيته بطبيعتها ضعيفة مياله للتقوقع وستجدينه يحب أن تتكلمين إليه ويحب مراقبة الناس وهو يميل إلى التواضع وحساس جدًا لذا عامليه برفق وشجعيه ياستمرار لأنه يثق في أمه بطبيعته ويستمد قوته منها وضعيه في مواقف تجبره غلى التعامل والتآلف مع الآخرين.

 

للتعامل مع مولودك العذراء بأفضل طريقة علميه بأن الأمور ليست دائما كاملة ورائعة و قدمي له وجبات متوازنة واتبعي جدول في النوم والقيلولة ومارسي أي نشاط يبعث على الاسترخاء معه مثل المساج أو حمام دافئ هادئ قبل النوم، لأن العشوائية معه ستجعله يميل للعبوس والقلق.

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
مولود برج الميزان..يحب الهدوء والاستقرار
التالي
مولود الأسد..يمتلك روح القيادة