السيارات

نصائح لتقليل إستهلاك الوقود

نصائح لتقليل إستهلاك الوقود

إستغلال الطاقة النظيفة كوقود حيوي لتشغيل السيارات هو الهدف الذي تسعى إليه العديد من الشركات المصنعة للسيارات على المدى البعيد , وذلك بعد المشاكل التي ظهرت بسبب إستخدام الوقود أهمها إرتفاع أسعاره في عدد من دول العالم وخاصة الدول العربية , وحتى يتم إبتكار وقود يعمل بالطاقة النظيفة قام العديد من الخبراء في مجال صناعة السيارات بالتأكيد على عدد من النصائح لتوفير نسب كبيرة من الوقود وتقليل إستهلاكه .

نصائح لتقليل إستهلاك الوقود :

1-  التصريحات التي أعلنتها الهيئة الفنية الألمانية الخاصة بمراقبة الجودة أن تقليل الوقود يرتبط بمدى الإعتماد بشكل كلي على الأنظمة التكنولوجية وذلك لأن السائق إذا إنتقل إلى التعشيقة بشكل مبكر مع تجنب الضغط على المحرك فإن ذلك يؤدي إلى توفير إستهلاك الوقود وخاصة أثناء السير على الطريق وهي من النصائح التي يؤكد عليها عدد كبير من الخبراء في مجال السيارات .

2-  أيضاً من الأمور الأخرى التي يجب على السائق الإنتباه إليها هو دوران المحرك الذي يعتمد على البنزين أو الديزل فيجب أن يكون بعدد لفات منخفض حيث أنه لا ينعكس بشكل سلبي على قوة المحرك كما يعتقد البعض بل يعمل على تقليل إستهلاك الوقود وخاصة في الطرق المزدحمة , ولكن يجب على السائق أخذ الحذر لأن هذا التصرف مع تعرض المحرك للإهتزازات فإنه قد ينعكس عليه بشكل سلبي مما يؤدي إلى زيادة تآكل الأجزاء الخاصة بالمحرك فيزداد الضغط على محمل العمود المرفقي وتلف الطبقة الخاصة بالزليق في الزيت , لذلك فإن العديد من الخبراء في هذه الحالة ينصحون لتجنب المشاكل التي تحدث عن تقليل عدد اللفات الخاصة بالمحرك هو أن لا يزيد عدد اللفات التي يقوم بها السائق في المحرك عن أكثر من 2000 لفة في الدقيقة وذلك بشكل خاص عند السير على سرعات منخفضة وبذلك فإن السائق سيحافظ على سلامة المحرك وفي نفس الوقت سيعمل على تقليل إستهلاك سيارته للوقود .

إقرأ أيضا:عروض كيا 2017 من التموين الحديث

3- في حالة القيادة على سرعات منخفضة فينصح عدد من الخبراء السائقين بتشغيل جهاز التبريد وذلك للعمل على تجنب المقاومه الهوائية التي تحدث أثناء القيادة , والتي تتسبب بها النوافذ عندما تكون في وضعية الفتح وبالتالي فإنها تعمل على زيادة نسبة إستهلاك الوقود , في حين يحدث العكس في حالة غلق النوافذ وتشغيل جهاز التبريد .

4- بالنسبة للإطارات فيجب الإعتناء بها بشكل كبير ونفخها وفقاً للمستويات العامه والتي تعمل على توفير في إستهلاك الوقود يصل إلى 30% .

5- تراكم الأغراض في السيارة يؤدي إلى زيادة إستهلاك الوقود لذلك يجب على السائق وضع الأعراض التي يحتاجها فقط في السيارة .

إقرأ أيضا:عرض تقسيط فورتشنر 2017 من عبداللطيف

6-  عند شراء سيارة جديدة يجب التأكد من قدرتها على توفير إستهلاكها للوقود أو العمل على إستبدال السيارات القديمة التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود بسبب طريقة تصنيع محركها .

7-  أحد الأسباب التي تؤدي إلى زيادة إستهلاك الوقود هي السرعة العالية لذلك ينصح الخبراء بعدم القيادة على سرعات عالية إلا في الضرورة .

السابق
علامات كيف نفرق بين الجنط الأصلي والتجاري
التالي
مواصفات سبارك اكتف 2017