ثقافة عامة

نصائح لعملية شفط مريحة وسهلة للبن الرضاعة

نصائح لعملية شفط مريحة وسهلة للبن الرضاعة

الرضاعة الطبيعية ليست اختياراً، وإنما هى ما يجب أن تحرصي عليه لتضمني لطفلك صحة جيدة وجهازًا مناعيًا قويًا، وتركيبًا نفسيًا متوازنًا وشخصيًة مرحة.

 

 

فمهما أغرتك إعلانات الألبان الصناعية والفيتامينات التي تحويها تأكدي أنه لا يوجد بديل مهما غلى ثمنه يضم القيمة الغذائية الموجودة بلبنك، ويعتبر سهل في الهضم ولا يسبب إمساكًا للطفل، ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيعين الخروج من المنزل للعمل أو مقابلة أصدقائك أو لشراء ملابس جديدة خلال فترة الستة أشهر الأولى التي يعتمد فيها مولودك على الرضاعة الطبيعية المطلقة، فشفط الحليب وتخزينه وإعطاءه للطفل يمكن أن يمنحك بعض الوقت لتمضيه في الخارج مع ضمان حصول مولودك على كل فوائد لبن الرضاعة الطبيعية.

 

 

 ولتضمني شفطًا مريحًا باستخدام الشفاط اليدوي إليكِ النصائح التالية:

  • دلكي ثديك في بداية الشفط لتحفيز إدار اللبن الذي يحتاج من دقيقة لدقيقتين ليبدأ في التدفق.
  • عملية الشفط لإفراغ الثديين تتراوح مدتها من ١٥ لـ ٤٥ دقيقة، لذا كوني صبورة وواصلي الشفط من الثدي طالما يتدفق الحليب منه بشكل جيد، وعندما يقل التدفق انتقلي للثدي الأخر، واشفطي الحليب من كل ثدي مرتين.
  • اجلسي بشكل مريح وظهرك في وضع مستقيم.
  • جربي استخدام شفاطات الثدي التي تشفط اللبن على مرحلتين حيث أن هذا يسهل عملية الشفط.
  • أدخلي الحلمة بعناية في مركز قمع الشفاط.
  • لا تجعلي قمع الشفاط ضاغطاً على ثديك، فقط قربيه ليكون ملامسك له.
  • أثناء الشفط تناولي العصير الطبيعي غير المحلى، أو الماء أو اللبن.

 

إقرأ أيضا:طريقة الاكتتاب في الصكوك

يوجد انواع شفاطات تحاكى عملية الرضاعة الطبيعية حيث تقسم عملية الشفط الى مرحلتين مرحلة تحفيز حيث تقوم بعمل مساج لتحفيز القنوات اللبنية لادرار اللبن ثم الانتقال إلى عملية الشفط مما يجعل عملية شفط اللبن فعالة و مريحة جدا. جربي استخدام أحد هذه الشفاطات.

 

السابق
7نصائح لراحتك أثناء الرضاعة الطبيعية
التالي
نصائح للتعامل مع تنقيط اللبن