السيارات

نصائح لقيادة السيارة في فصل الشتاء

لصيانة الدورية للسيارة من أهم الأمور التي يجب على السائق الإهتمام بها بشكل كبير لأن إهمالها قد يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في فصل الشتاء لذلك إليك عزيزي القارئ أهم النصائح لصيانة السيارة في فصل الشتاء .

النصيحة الأولى : الفحص الدوري للعجلات :

  • من القطع الأساسية في السيارة والتي تحتاج إلى فحص دوري وعناية هي العجلات ويجب على السائق الإعتناء بها بشكل أكبر في فصل الشتاء من خلال فحصها قبل قيادة السيارة لأنها تعمل على الإحتكاك المستمر بالطرق وبالتالي فإنها من عناصر الآمان في السيارة والتي يجب فحصها بصورة دورية ومستمره حتى لا تتسبب لا قدر الله في حدوث مشاكل أو حوادث على الطريق .

النصيحة الثانية : الإهتمام بمكابح السيارة :

  • الإهتمام بمكابح السيارات لا يتوقف فقط على الأشخاص الذين يقودون على سرعات عالية فقط بل لجميع السائقين لأنه يتوقف عليها نسبة كبيرة من الآمان لذلك يجب على السائق الإهتمام بالمكابح وعمل صيانة دورية لها من وقت إلى آخر .

النصيحة الثالثة : زيت محرك السيارة :

  • زيت المحرك من الأمور التي يتوقف عليها سلامة المحرك حيث يعمل على منع تلف أو ظهور مشاكل في المحرك , لذلك فيجب على السائق القيام بتغيير زيت المحرك من فترة إلى أخرى وخاصة قبل قطع مسافة 5000 كيلو متر , بالإضافة إلى الفحص المستمر للون الزيت
  • أما الزيوت التي تكون مصاحبة لمسافة الـ1000 كيلومتر لا ينصح بها العديد من الخبراء في مجال السيارات وخاصة في الوطن العربي وذلك لأن درجات الحرارة المرتفعه تؤثر بشكل سلبي على المحرك .
طالع:  عرض اسعار سيارات شيفروليه 2016 من الجميح

النصيحة الرابعة : أنوار السيارة أيضاً مهمة :

  • هذه النصيحة موجهه بشكل خاص للسائقين الذين يقودون سيارتهم بشكل متواصل في فصل الشتاء , يجب عليهم الإهتمام بالأنوار الخاصة بالسيارة الخلفية والأمامية وذلك حتى لا يتعرض السائق للمخالفات المرورية .

النصيحة الخامسة : لا تنسى الماء الخاص بالمساحات :

  • المياه الخاصة بالمساحات من الأمور المهمة التي يجب على السائق الإهتمام بها وذلك لأن الظروف الجوية تصبح متقلبة فقط تسقط الأمطار أو الاتربة بشكل مفاجئ على زجاج السيارة لذلك يجب على السائق أن يكون مستعداً .

النصيحة السادسة : الإهتمام بالماء الخاص بالمحرك :

  • الماء الخاص بالمحرك أو ماء الرديتر من الأمور الأساسية التي يجب على السائق الإهتمام بها بشكل كبير وخاصة مستوى ماء المحرك لأنه الذي يعمل على تبريده والبعد عن أنواع المياه المقلدة .
  • ينصح الخبراء في مجال السيارات السائقين بشراء عبوات خاصة بماء الرديتر وذلك لأنها تكون مقطرة متميز وخاص بمحركات السيارة .

عبد المقصود

بكالوريوس لغة عربية وآدابها، من الرياض، شغوف باللغة والنحو، مهتم بالمجال التربوي، والتاريخ وعلم النفس التربوي، طالب في البناء المنهجي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!