منوعات

نصائح لمساعدة الطفل على الوقوف والمشي

مساعدة الطفل على المشي تبدأ في مرحلة قريبة بعد بدء الزحف أي حوالي ست أو ثمانية شهور فقط ويقوم الطفل بالمحاولة حتى يستطيع الوقوف بالسند على الحائط وبعض قطع الأثاث ولذلك سوف تساعديه حتى يقف على عمر العشرة شهور أو العام واليوم سوف نساعدك ببعض النصائح حتى تساعدي الطفل على الوقوف والمشي.

 

طفلك يختلف

الأطفال يختلفون، هناك طفل يقف في عمر صغير ويستطيع المشي وهناك طفلا يستغرق وقت أطول في الوقوف والمشي فلا تقارني بين طفلك وبين طفل جارتك أو أختك فلكل طفل قدرات تختلف عن الثاني فلا تقارني بين صغيرك وبين الصغار الأخرين.

 

المرحلة الأولى

مساعدة الطفل على المشي والوقوف تبدأ منذ جلوس الصغير، علمي طقبك الزحف من خلال تحفيزه على الحبو من خلال وضع الألعاب بعيدا حتى يتحرك في كل الجوانب ويحاول الإمساك بها ولكن عليك الحرص بوضع الطفل قريب من الأرض حتى لا يسقط وكرري هذه اللعبة يوميا، الزحف يجعل الصغير يتحفز على الوقوف، فالطفل سوف تقوى لديه عضلات الذراعين والساقان وكذلك العضلات تكبر.

 

المرحلة الثانية

لمساعدة الطفل على المشي والوقوف سوف تمرين مع الطفل بمرحلة الوقوف عليك مسانده من خلال الإمساك بيداه وتحسبي كل اليوم المدة الزمنية التي تمكن من وقوفها ثم مع الوقت حاولي إمساكه بيد واحدة حتى لايقع ويمكن تركه يمسك بالأثاث حتى تقوي عضلاته.

 

المشي

مساعدة الطفل على المشي قد جاء وقتها، عليك ترتيب الغرفة قبل أن يبدأ الطفل بالتجول فيها والإمساك بالأثاث حتى يمشي مستندا عليه وحاولي أن تجعلي الطفل يمشي حتى يتعود ورتبي الغرفة بعدها وكرري ذلك كل فترة حتى يعتاد الصغير على ذلك وسوف يتعلم المشي يمكنك الإمساك بيداه حتى يمشي بضع خطوات.

 

مساعدة الطفل على المشي والوقوف تبدأ بعد مرحلة الجلوس ومن ثم نحفزه على الزحف والوقوف وتقوية عضلاته ثم يبدأ الطفل في الوقوف ومن بعدها المشي وتحاولي مساعدته بالإمساك بيداه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى