منوعات

نصائح لوضع ضوابط خروج المراهق مع الأصدقاء

 

العواقب

ضوابط خروج المراهق أولها أنك سمحتي له بالخروج فعليه تحمل المسئولية وعواقب ما يفعله وعليك أن تشرحي مدى القلق والتعب الذي تعاني منه عندما يتغيب عنك المراهق ولذلك عليه تحمل كل ما يفعله بالخارج وفي حال الخطأ عليه تحمل عواقب ما سيحدث.

 

القواعد

عليك تحديد المواعيد وساعات الخروج والعودة للمنزل، المكان الذي سيخرج فيه المراهق مع الأصدقاء حتى تعرفي أنه في أمان وعليك معرفة ما سوف يقومون به هناك وعليك معرفة الرفاق وأرقم التليفونات الخاصة بهم حتى يمكنك الوصول له في حالة التأخير.

 

العودة

ضوابط خروج المراهق أهمها تحديد ميعاد عودة المراهق للمنزل، فليس عليك ترك المراهق يعود وقتما شاء بل عليك أن تكوني حازمة جدا بشأن ذلك، المراهق يحتاج أن يتعامل بجدية عندما يتأخر عن الموعد لابد من التحدث معه وتحذيره فالتأخر شيء لا يمكن التهاون فيه.

 

الحفلات

لا تنسي عند دعوة المراهق لحفلة ما كعيد ميلاد مثلا عليك أن تتصلي بأصدقائه وتتأكدي من وجود شخص كبير برفقتهم وبذلك لا يكون هناك خوف أو قلقا على المراهق من التواجد بمفرده مع الرفاق فهناك شخص مسئول.

الأمان ضوابط خروج المراهق منها توفير عنصر الأمان تحدثي مع المراهق عن المخاطر وما يحدث بالشوارع حتى يحمي نفسه وتكوني مطمئنة على الطفل من كل شيء سيدور بالخارج حتى تحميه من أي خطر.

ضوابط خروج المراهق عديدة منها وضع قواعد للخروج والعودة للمنزل ومعرفة الأصدقاء وأرقامهم للإتصال بهم حتى تطمئني على المراهق لا تنسي أن المراهق يحتاج للحزم وتحديد موعد للعودة دون تهاون وتحذير المراهق من المخاطر وتحمل عواقب ما يفعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى