أسلاميات

نصائح مهمة ليوم رمضان

نصائح مهمة ليوم رمضان

نصائح مهمة ليوم رمضان

رمضان من أنقى وأطهر الشهور التي نمر بها حيث أن رمضان أفضل الشهور وهو الشهر الذي تسلسل فيه الشياطين ويقوم الإنسان بعمل كل شيء من ذاته سواء كان خير أو شر فيكون على الفطرة التي خلقه الله عليها دون وسوسة من الشيطان .

فعليك المسارعة في تجنب عمل الأشياء التي تعمل على إبطال الشهر الكريم وجمال أيامه وبركاته ، فعليك قضاء بضع ساعات بدون ذنب بدون أن تغتاب أحد أو تتكلم على أحد أو تسب أو تلفظ أي لفظ غير لائق بكونك صائم وكفترة عليك التزويد من الوقت الذي تقضيه في رضاء الله دون إرتكاب أي ذنب .
فالله قريب منك يحب أن تناجيه عليك مناجاة الله أطول فترة ممكنة خلال شهر رمضان حتى تحظى على ما تتماناه ، عليك بتجديد نية الصيام كل يوم وإخلاص النية إلى الله عند الصلاة حيث أن الله نص في القرآن على أن الأعمال بالنيات فعليك الصلاة بالعديد من النوايا أولها إرضاء الله وتتدرج بأولويات النوايا لدى كل شخص .

فممكن اللجوء إلى بعض الكتب والمقالات التي تجعلك تتفكر في العديد من النوايا وأخلص نيتك إلى الله وأرمي حملك عليه فليس لك سواه .

خير الأعمال أدومها ولو أقل فهذه المقولة تعني أن الله أعطانا الكثير من الخيرات ويعطينا دائما ودوما فمن نحن لنبخل على عباد الله المحتاجين أعطي المسكين دائما حتى لو قليل من المال مقدار جنيها يكفي للتبرع إلى وجه الله .

أحرص على صادقة الصديق الذي يدفعك على التقرب إلى الله أعمل وأزرع حتى تحصل في نهاية الشهر أحرص على مساعدة من يحتاجك وشد أذر أصدقائك .

لابد من أن تحرص على محاسبة النفس قبل أن يحاسبك الله ، أحرص على قضاء صلة الرحم في هذا الشهر الكريم وأحرص على أن تكون لطاعة واجبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى