نصائح منزلية

نصائح هامة للعناية بتنظيف المطبخ

نصائح هامة للعناية بتنظيف المطبخ

يعد المطبخ من أكثر الأماكن في المنزل التي تقضي فيه المرأة ساعات طويلة يوميا لتحضير اشهى وألذ الأصناف لأفراد عائلتها ولضيوفها وتحرص دائما على تنظيفه وتعقيمه للمحافظة على صحة أفراد أسرتها والعمل فيه بشكل مريح وممتع لذا نقدم لك اليوم نصائح هامة للعناية بتنظيف المطبخ والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

يمكنك الاعتماد علي شركة كشف تسربات المياه بالرياض للتاكد من عدم وجود تسربات للمياه في المطبخ.

إحرصي على فتح الستائر في المطبخ وذلك لإدخال الضوء الطبيعي إلى المطبخ وأيضا الحرص على فتح أحدى النوافذ للسماح بدخول الهواء .
الحرص أيضا على مسح الأرضيات بصورة جيدة بالمطهرات وبالأخص بعد تحضير الوجبات وذلك لتمنعين تكاثر الجراثيم .

الاهتمام بتنظيف خزانات المياه عن طريق شركة عزل خزانات المياه للحفاظ علي المياه نقية.

الإهتمام بغسل الأطباق وأواني الطهي فورا وذلك لتمنعين تراكهما وإنتشار الروائح الكريهة والمزعجة مع مراعاة إستعمال المياه الساخنة حيث أن المياه الساخنة تساهم في التخلص من البقع الدهنية بدون معاناة وبكل سهولة .

الإهتمام أيضا بتنظيف حوض الجلي فور الإنتهاء من غسيل الأطباق وذلك عن طريق التخلص من الأوساخ وبقايا الأطعمة ووضع كمية قليلة من البيكنج صودا مع المياه الدافئة في فتحة الحوض .

إقرأ أيضا:مناديل الأطفال المبللة..ليست للأطفال فقط

الحرص أيضا على تنظيف فرن الغاروذلك من خلال القيام بتمرير إسفنجة رطبة على سطح الفرن للقيام بتنظيفه من ثم يتم رش مسحوق التنظيف على المنطقة الرطبة ثم يتم مسحه بواسطة الإسفنجة .

وبعد ذلك يتم وضع كمية قليلة من سائل غسيل الصحون في وعاء ممتلىء بالمياه الدافئة وبعد ذلك يتم إضافة إليه كوب من الخل الأبيض ثم يتم مزج الخليط بصورة جيدة وبعد ذلك يتم وضع كمية قليلة من الخليط الناتج على الإسفنجة ثم قوم بمسح الخزائن بها ثم يتم تجفيفها بعد ذلك بواسطة قطعة من القماش خالية من الوبر .

وأخيرا يتم التنظيف جيدا وذلك عن طريق التخلص من الأوساخ والغبار الظاهرة عليها بواسطة إستعمال مقشة ذات وبر ناعم وبعد ذلك يتم مسح الأرضية بالمياه والصابون مع مراعاة تجفيفها جيدا لتجنب الإنزلاق .

إقرأ أيضا:طرق إزالة العفن من الملابس

كما يمكنك أيضا ترك وعاء صغير ممتلىء بالقهوة أو الخل الأبيض في المطبخ وذلك لإمتصاص الروائح المزعجة .

يمكنك الاعتماد علي شركة عزل اسطح بالقصيم لكي تحافظ علي المنزل من تسرب الحراره والامطار.

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
خمس نصائح لتوفير المياه في المنزل
التالي
نصائح سريعة وفعالة لتنظيف البيت قبل العيد