الحمل والولادة

نونو جاي: أول تطبيق عن الحمل باللغة العربية

نونو جاي: أول تطبيق عن الحمل باللغة العربية

“الشيء الذي طالما بحثت عنه ولم تجده.. اصنعه بنفسك” هذا هو المبدأ الذي اتبعته الشيماء توفيق مع زوجها محمد نبيل أصحاب مشروع “نونو جاي” الذي يقدم خدماته عبر التليفون المحمول وأجهزة الآي باد لمئات من السيدات لمتابعة حملهن لحظة بلحظة.

 

 

أثناء فترة حملها، حاولت الشيماء إيجاد تطبيق على تليفونها يتيح لها معلومات عن الحمل في مراحله المختلفة، لكنها لم تجد أي تطبيق باللغة العربية، وقتها قررت بمساعدة زوجها اطلاق تطبيق التليفون المحمول “نونو جاي” لمساعدة السيدات اللاتي يبحثن مثلها عن معلومات عن حملهن باستخدام تليفوناتهن.

“نونو جاي” والذي يعد حاليا التطبيق الأول العربي للمرأة الحامل، ببساطة تستطيعين تحميله مجانًا على تليفونك المحمول أو جهاز الآي باد من خلال اللينكات الموجودة على صفحة الفيس بوك الخاصة بالتطبيق.

 

وبعد تسجيل بياناتك سيطلب منك البرنامج إدخال آخر موعد للدورة الشهرية من أجل تحديد في أي اسبوع من الحمل أنت، وبناء على المعلومات الجديدة عنك سيبدأ البرنامج في التفاعل معك.

يأخذ التفاعل أكتر من شكل، فمثلًا سيمدك التطبيق بمعلومات عن تطور الجنين وعن التغيرات التي تطرأ على الأم، بالإضافة إلى أن قسم “معلومات أسبوعية” يحتوي على معلومات عامة عن كل ما يتعلق بالحمل والجنين بوجه عام.

 

إقرأ أيضا:طعام الحامل في أسابيع الحمل الأخيرة

في قسم “بيانات الطبيب” يتيح التطبيق أيضا تسجيل كل المعلومات عن الطبيب الذي يتابع حملك من أجل سرعة الوصول اليه وقت الحاجة، وفي مراحل متقدمة من حملك بعد معرفتك نوع الجنين ذكر أو انثى سيكون معك التطبيق من خلال قسم لأسماء الأطفال وفيه قاعدة بيانات لحوالي 4000 اسم للأولاد والبنات.

التطبيق أيضا به جزء خاص بتطور وزنك أثناء الحمل فكل ما عليك هو إدخال وزنك كل شهر وسيظهر لك رسم بياني بمقدار زيادة وزنك بالمقارنة بالشهور الحمل الماضية.

 

استخدامك للتطبيق لن ينتهي بولادتك، ففي قسم الولادة وما بعدها ستجدي فيديو 3D يشرح عملية الولادة وبعض الموضوعات الأساسية التي تحتاج أي أم معرفتها عن وليدها، مثل الرضاعة الطبيعية، وإصابة الطفل بمرض الصفراء وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بالمولود بعد ولادته مباشرة.

إقرأ أيضا:أطعمة تزيد الرغبة الجنسية

أخيراً، جدير بالذكر أن كل المعلومات الواردة في التطبيق تم تجميعها من أهم مواقع الحمل والأمومة المعترف بيها عالميًا وطبيًا.

 

السابق
هل يسبب الحمل المتكرر تشوه الأجنة؟
التالي
هل يمكن الحمل في سن الأربعين؟ .. وما هي مخاطره؟