ثقافة عامة

هل يمكن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

هل يمكن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

نعم، إذا كان حملك يسير بشكل طبيعي يمكنك ممارسة العلاقة الحميمة بلا خوف على الجنين، فعنق الرحم يكون مقفولاً في هذه الفترة ولا يسمح بمرور أي شيئ إلى الرحم، تلك العضلة الكبيرة التي تعتبر حصناً منيعاً للجنين.كما أن السائل المحيط بالجنين يمتص الصدمات ويجعل الصغير محمياً .

 

أما إذا كنتِ لا تشعرين برغبة في بداية الحمل بسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة التي تطرأ عليكِ أثناء الحمل فعليكِ مصارحة زوجك وسوف يتفهم هذه الحالة العابرة وبإمكانكما في هذه المرحلة الإكتفاء بالمداعبات اللطيفة التي توفر لكما المتعة الضرورية لحياة زوجية مشتركة، وذلك بدلاً من ممارسة العلاقة الحميمة بلا رغبة ومن باب الواجب فقط، لأن هذا التصرف من شأنه إفقادك الرغبة الجنسية الناجم عن ارتباط العلاقة بعدم اللذة.

 

بادري إلى استشارة طبيبك في الحالات التالية:

    • إذا كانت عملية الإيلاج تسبب لك ألماً نتيجة التهاب في مدخل المهبل، فالإلتهاب وما تبعه من انقباض دفاعي يقوم به جسمك يزيدان من صعوبة الإيلاج ويسببان الألم، وفي هذه الحالة سيصف لكِ الطبيب علاجاً خاصاً.

 

    • إذا كانت العلاقة الخاصة تسبب لكِ نزفاً وانقباضات رحمية، في هذه الحالة عليكِ المسارعة إلى إجراء كشف طبي دقيق، إذ يمكن أن تكون إشارة أولية للإجهاض.

 

إقرأ أيضا:سحر الأزرق الغامق قوة وجاذبية هذا اللون المميز
  • إذا سبق لك أن أجهضت في بداية الحمل، عليكِ الامتناع عن ممارسة العلاقة الجنسية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وذلك في الأوقات الموافقة للحيض.
السابق
النزيف في بداية الحمل.. هل هو تمهيد للإجهاض؟
التالي
طرق للتغلب على حرقان القلب في الحمل