آخر الأخبار

وزارة الدفاع البريطانية تخطط للتخلي عن الدبابات بالكامل

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنه يمكن للدولة التخلي تماما عن الدبابات، وإذا حدث هذا، فسيكون فقط نتيجةً للبرنامج القادم لتحديث القوات المسلحة.

ولا تستبعد الحكومة البريطانية التخلي عن استخدام الدبابات كجزء من تحديث جيشها.

وبحسب صحيفة ريا نوفوستي، وجه هذا السؤال على الحكومة البريطانية بسبب ارتفاع تكاليف تطوير “تشالنجر 2” الدبابات ومركبات المشاة القتالية.

وتعتقد وزارة الدفاع البريطانية أن المعدات العسكرية قد عفا عليها الزمن، ومن الضروري الاستثمار ليس في تحديثها، ولكن في إنشاء أسلحة إلكترونية جديدة والفضاء وأحدث التقنيات.

وبرأي الوزارة فإن طبيعة الحرب قد تغيرت، وهذا الأمر يتطلب في الواقع الحالي استثمارات كبيرة في الأسلحة السيبرانية والفضاء وغيرها من التقنيات المتقدمة.

وفقا للصحيفة، على الرغم من الفرصة المتبقية لتحديث “تشالنجر 2” أو شراء دبابة “ليوبارد 2” من ألمانيا، فإن المملكة المتحدة مهتمة بالفعل برأي شركائها في تحالف شمال الأطلسي فيما يتعلق باقتراح التخلي عن المركبات المدرعة الثقيلة ومراجعة مساهمتها العسكرية في التحالف.

ووفقا للمفهوم الجديد، تخطط الحكومة البريطانية للتركيز على القيادة في الطائرات الهجومية وستقدم لحلفائها 50 مروحيةأباتشي، بالإضافة إلى طائرات هليكوبتر ثقيلة وطائرات هليكوبتر استطلاع.

ويذكر أنه في كانون الأول/ديسمبر 2019، اختبرت القوات المسلحة البريطانية أحد تعديلات دبابة تشالنجر 2، ثم تلقت المركبة القتالية نظاما من أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء والكهربائية الضوئية الموزعة على بدنها، والتي يمكنها عرض معلومات حول وضع المركبة القتالية على خوذة عرض ناقلة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق