الرشاقة

وهم الوصفات السريعة لتخفيف الوزن

وهم الوصفات السريعة لتخفيف الوزن

كثير من الأشخاص سواء رجال أم نساء ممن يعانون من مرض السمنة يقضون كثير من أوقاتهم وهم يبحثون عن حل سحري يخلصهم من السمنة والوزن الزائد بأسرع وقت ممكن وكأنهم اليوم فقط اكتشفوا أن عندهم وزن زائد وتفاجأوا به , ولذلك هم يعملون على التخلص منه باسرع ما يمكن فتجدهم يلاحقون السراب باتباع الوصفات السحرية السريعة لتخفيف الوزن باسبوع أو بعشرة أيام أو حتى في شهر ….. وهم وللأسف يجدوا من يستغل هذا الأمر ممن لا يتقون الله من تجار مواد أو مواقع …

فلو رجعنا لواقع الأمر لوجدنا أن عملية زيادة الوزن لا تحدث فجأة وإنما هي عملية تراكميه تزيد من يوم لآخر فهي تحدث في الغالب نتيجة تناول سعرات حرارية أكثر من حاجة الجسم لكي يقوم بنشاطه اليومي وتتم عملية تخزين السعرات الحرارية الزائدة داخل الخلايا الدهنية في الجسم وكلما زادت السعرات المخزنة زاد الوزن .
والحقيقة الأخرى التي يجب أن نذكرها ان عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد عملية بطيئة تحتاج للصبر والمثابرة والالتزام ببرنامج غذائي صحي زائد برنامج رياضي مناسب .

نصيحة من القلب

على كل شخص يعاني من السمنة أو لديه وزن زائد ان لا يلهث خلف وهم وسراب الوصفات السحرية التي تملأ المواقع الالكترونية .
فلو كان هناك وصفة معينة لدواء أو نبات أو عشبة معينة تنجح في القضاء على الدهون لإتبعها جميع من يعاني من هذه المشكلة بحيث لم يعد لها وجود وارتاحت البشرية جمعاء من السمنة ومخاطرها . واعلم أن القضاء على هذا المرض لا يتم إلا بإتباع برنامج غذائي صحي زائد برنامج رياضي مناسب بالإضافة لتعديل السلوك فيما يتعلق بالطعام من حيث كميته ونوعيته وزمن تناوله , فإذا التزمتم بذلك أضمن لكم الحصول على الوزن الذي تبغون .
متمنيا لكم دوام الصحة والعافية .

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
6 فوائد صحية مجربة ومذهلة للبطاطا
التالي
فوائد الرياضة الصباحية