أجدر صيغة دعوى بطلان عقد الزواج لوقوعه في العدة وطريقة ترقية الدعوى

أجدر صيغة دعوى بطلان عقد الزواج لوقوعه في العدة وطريقة ترقية الدعوى

دعوى بطلان عقد الزواج لوقوعه في العدة وطريقة ترقية الدعوى.

دعوي فسخ الزواج لوقوع الزواج في أشهُر عدة القرينة

ماهي دعوي فسخ عقد الزواج لوقوعه في شهور العدة ؟

من المعلوم ان اذا نهض القرين بتطليق زوجته طلقة واحدة او طلقتين فيصبح إنفصاله بالطلاق طلاق رجعي اي يجوز ارجاع قرينته في شهور العدة ولا يجوز للزوجه ان تتزوج في أشهُر العدة , فإذا ماتزوجت القرينة في تلك الشهور فيعد الزواج باطلا فيحق للزوج رفع دعوي فسخ عقد الزواج لإبطال الزواج ومن الممكن القول بان دعوى فسخ الزواج لوقوعه في متعددة الزوجه هي دعوى يرفعها القرين يختصم فيها طليقته التي تزوجت بأخر في عدتها لإبطال زواجها .

ترفع دعوي فسخ عقد الزواج للزواج في العدة بذات اجراءات رفع الإدعاءات وتكون محكمة الاسره التي تق ع في دائرة المدعي أعلاها هي المختصه بالفصل في الدعوى , أو المحكمة التي وقف على قدميه احد الزوجين برفع دعاوي سابقة في مواجهتها تكون هي المختصه .

ماهي الملفات المطلوبة في دعوي فسخ الزواج لوقوعه في شهور العدة ؟

1- صوره حكومية من إشهاد الطلاق.
2- صوره حكومية من وثيقة زواج الزوجة من الزوج الأخر.
3- توكيل عام+ صورة تحقيق شخصية للطالب.
4- دمغتين .
5- كارنيه الأستاذ المحامي.
6_ عريضة دعوى فسخ عقد الزواج لوقوعة في عديدة الزوجه.

ماهي صيغة دعوى فسخ عقد الزواج لوقوعه في شهور العدة؟

– إنه في يوم الموافق / / 2020
تشييد علي إلتماس السيد / المقيم / مصري الجنسية ومحله المختار مكتب الأستاذ / المحامي الكائن ب .
– أنا محضر محكمة الجزئية قد إنتقلت في تاريخه بالأعلى إلي إذ إقامة كلا من :
1- السيدة / المقيمة:
2- السيد / تكتب اسم قرين المعلن اليها المقيم :

وأعلنتهما بالأتي:

– الطالب والمعلين إليها الأولي كانت تربطهما رابطة زوجية بمقتضى قسيمة الزواج الأساسي والرسمي المؤرخ بيوم المتزامن مع / / 2018 بناحية مأذونية ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وإلا ان طرأت عدد محدود من الأحوال والخلافات الزوجيه التي دعت إلي تطليق القرين لزوجته طلقة أولي رجعيه بتاريخ / /2019

– ولما كان من المخطط في الشريعة الإسلامية أن يحق للزوج إعادة نظر زوجته طوال شهور عدتها مادام فسخ العلاقة الزوجية كان رجعي غير أن الزوجة قد تغاضت عن تلك الأأحكام الزوجية ونهضت بتزويج نفسها للمعلن إليه الثاني بموجب إتفاق مكتوب زواج مؤرخ بتاريخ /. / 2019.
– لذا فإن زواج المعلن إليها الأولي من المعلين اليه الـ2 يعتبر فاسدا وباطلا لان تم وقوعه في أشهُر عدتها التي ينبغي ان تنتهي بتاريخ / /2019 .

– وقد تم ذاك الزواج بدون دراية من الطالب فقام الطالب بإستخدام حقه التشريعي فقام بإشهار رسمي علي يد المأذون التشريعي/ مأذون ناحية لإسترجاع المعلن إليها إلي عصمته مرة أخري وتكون قرينته مثلما كانت من قبل.
– إلا أن الطالب قد دراية بأن المعلن إليها قد تزوجت من المعلن إليه الـ2 وعلى الرغم إخبارها بأن ذلك الزواج باطلا شرعا وقانونا غير أنها مازالت مصره علي ذلك الزواج الفاسد.
– المسألة الذي حدا بالطالب إلي اللجوء للقضاء ورفع لواء الخصومة لإصدار قرار عدالة المحكمة بفسح إتفاق مكتوب ذاك الزواج الباطل لان شهور العدة مازالت قائمة او ان الزواج وقع في شهور العدة .

بنــــاءا علــيه

– أنا المحضر سابق الذكر قد قامت بالذهاب إلي إذ إقامة كلا من المعلن إليهما وسلمت لكل واحظ منهما صورة من ذلك الإعلان وكلفتهم بالحضور أمام محكمة الإبتدائية لشئون الأسرة الدائرة ( ) الكائن موضعها ولذا ذات يوم الموافق / / 2020 بجلستها التي ستنعقد علنا عند وصول عقارب الساعة التاسعه صباحا ومابعدها ليسمعا الكم عليهم بفسخ عقد الزواج الواقع بينهما والتفرقة بينهما وحجب المعلن اليه الثاني من التعرض للطالب بأمور الزوجية مع إلزامهما بالمصاريف وأتعاب المحاماة .

ومن هنا إنتهينا من إبانة أجود صيغة دعوي فسخ عقد الزواج والتفريق بين زوجين لإتمام الزواج في متعددة الزوجه.

نأمل ترك تعليق او مؤازرة لنا .

إغلاق
error: Content is protected !!