أجود صيغه لعريضة دعوي النفقه الزوجيه

أجود صيغه لعريضة دعوي النفقه الزوجيه

أحسن صيغه لعريضة دعوي النفقه الزوجيه.

بسم الله الرحمن الرحيم.
صديقي القارئ:

في تلك المقاله سنعرض لحضراتكم صيغة عريضة دعوي النفقه الزوجيه وقبل التطرق لتوضيح صيغة عريضة دعوي النفقه الزوجيه نبين لحضراتكم أننا سابقا عرضنا في مقالة أجدر علل عن دعوي النفقه الزوجيه أن النفقه الزوجيه “هي نفقه تتقاضاها الزوجه بمقابل إحتباسها لزوجها ” مثلما أن عرضنا محددات وقواعد إستحقاق النفقه الزوجيه وحالات وقوع دعوي النفقه الزوجيه والأوراق المطلوبه لترقية دعوي النفقه الزوجيه ووسائل تطبيق أحكام النفقه الزوجيه .
للإطلاع علي مقالة أجود فسر عن دعوي النفقه الزوجيه إضغط هنا .

أجود صيغه لعريضة دعوي النفقه الزوجيه
وفي السطور التالية نعرض صيغة عريضه دعوي النفقه الزوجيه:

صيغة دعوي النفقه الزوجيه.

أنه يوما ما ما ….. المتزامن مع …/…/2020
تشييد عي إلتماس السيده/…….. والمقيمه ب……….. ومحلها المختار مكتب الأستاذ ………….المحامي..
أنا محضر محكمة…… قد قمت بالذهاب في تاريخه بالأعلى وأعربت.

السيد/……… والمقيم ………. ومحله المختار مكتب الأستاذ……….المحامي…..
مخاطبا جميعا/

وصرحت به بالأتي.
الطالبه زوجه للمعلن إليه بمقتضى الاتفاق المكتوب التشريعي المؤرخ بتاريخ…./…./..عشرين ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ورزقت من علي فراش الزوجيه بصغار(أسماء الناشئين) ومازالت الطالبه في عصمته وأسفل طاعته وإذ أن المعلن إليه قد طردها من بيت الزوجيه من تاريخ …/…/..عشرين لخلافات زوجيه والزوجه مقيمه ببيت والديها وتركها من دون الإنفاق فوق منها وبدون منفق ولذا دون دافع قانوني أو تشريعي ضاربا بمادئ الرحمه والإنسانيه إظهار الحائط .
إذ أن القرين مقتدرا ميسور الشأن إذ أنه يعمل ……… ولديه………
وصافي دخله الشهري …………جنيها مصريا إلاأنه إمتنع عن الإنفاق عنها.
ولما كانت الزوجه في البارحة الحاجه إلي النفقه خسر طلبته وديا مرارا وتكرارا بالإنفاق فوق منها سوى أنه إمتنع عن الإنفاق فوق منها .
والنفقه الزوجيه واجبه شرعا وقانونا علي القرين:
مثلما في تصريحه تعالي من سورة البقره”وعلي الوليد له رزقهن وكسوتهن بالمعروف”

وتنص الماده الأولي من القرار رقم 25 لسنه 1920 المستبدل بالقانون رقم 100لسنة 1985 “تجب النفقه للزوجه علي قرينها من تاريخ الاتفاق المكتوب السليم إذا سلمت ذاتها له ولو حكما حتي وإن كانت موسره أو مختلفه بصحبته في الدين”

و تنص الماده 16 من القرار رقم 25 لعام 1920 المعدل بالقانون رقم مائة لسنه 1985″-تقدر نفقة الزوجه وفق حال القرين وقت إستحقاقها يسرا أو عسرا علي ألا تقل النفقه في وضعية العسر عن القدر الذي يفي بحاجتها الضروريه,

– وعلي القاضي في وضعية قيام مبرر إستحقاق النفقه وتوافر شروطها أن يفرض للزوجه وصغارها منه في مدي إسبوعين علي الأكثر من تاريخ إعلاء الدعوي بنفقه مؤقته (بحاجتها الضروريه) بحكم غير مسبب ضروري النفاذ لحظيا إلي حين الحكم بالنفقه بحكم ضروري النفاذ”

الشأن الذي دعا الزوجه إلي ترقية لواء الخصومه مقابل قرينها في مواجهة القضاء وتقدمت إلي مكتب التسويه بطلب وقيد برقم ………تسويات إلا أن القرين غاب أو لم يكمل تسويه الكفاح فإن للطالبه الأن الحق في معيشة الدعوي طالبة فيها الحكم بنفقه زوجيه بكل أنواعها الثلاثه تصون لها المعيشه التي تليق بأمثالها ونفقه مؤقته تفي بحاجتها الصروريه .

وبناءا فوقه.
أنا المحضر سابق الذكر قد تحركت إلي إذ معيشة المعلن إليه وسلمته صوره من الصحيفه وكلفته بالحضور في مواجهة محكمه عائلة ……. والكائن مكانها ب….. ولذا بالجلسه التي سنتعقد علنا بمشيئة الله تعالي ذات يوم …المتزامن مع../…/2018 في مواجهة الدائره رقم …قانوني وهذا بدءا من الساعه التاسعه في الصباح ومابعدها ليسمع الحكم فوقه في أعقاب المرافعه.

أولا: بفرض نفقه مؤقته للمعلنه لحين الفصل في الدعوي الأصليه وإنفاذ المعلن إليه بأدائها في المواقيت المحدده.
ثانيا:بفرض نفقه زوجيه نهائيه بكل أنواعها الثلاثه من تاريخ العزوف عن الإنفاق الحاصل من تاريخ معيشة الدعوي ومن الممكن طلبها من تاريخ العزوف .
مع رعاية مختلَف حقوق الطالبه الأخري .

ولأجل العلم.
وكيل الطالبه/…..

ومن هنا قد إنتهينا من مقالتنا ونتمني أن نصبح قد وفقنا في عرضنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إغلاق
error: Content is protected !!