أطعمة تحفاظ على صحة القلب

أطعمة تحفاظ على صحة القلب

يعتبر القلب أحد أهم الأعضاء في الجسم، وإن الحفاظ على صحته وصحة أعضاء الجسم الأخرى أمر مهم للتمتع بصحة جيدة ومثالية.

ويمكنك الوقاية من جميع أمراض القلب إذا تناولت الطعام المناسب بالطريقة الصحيحة، ستساعدك الأطعمة المغذية التي ستجدها في هذه القائمة على تعزيز صحة نظام القلب والأوعية الدموية بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى.

البرتقال

تحافظ علي صحة القلب
تحافظ علي صحة القلب

يعتبر البرتقال أفضل فاكهة تقضي على العطش على الإطلاق، وبصرف النظر عن ذلك فإنها توفر الكثير من فيتامين “سي”، الألياف الغذائية، البكتين، والبوتاسيوم.

وتعمل هذه العناصر على منع تراكم البروتينات الخطيرة في الجسم، وتخفض ضغط الدم، وبالتالي يمكنك درء قصور القلب وتلف أنسجة القلب.

الثوم

ثوم يحافظ علي صحة القلب
ثوم يحافظ علي صحة القلب

يقدم الثوم العديد من الفوائد للجسم، إذ يمكنه أن يحافظ على صحة الأوعية الدموية، ويمنع تصلب الشرايين، ويخفض ضغط الدم، ويحسن مستويات الكوليسترول، ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، ويساعد الجسم في التخلص من السموم.

النبيذ الأحمر

نبيذ احمر يحافظ علي صحة القلب
نبيذ احمر يحافظ علي صحة القلب

يستطيع النبيذ الأحمر منع تراكم الكوليسترول ويحافظ على المستوى الطبيعي له في الجسم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تجلط الدم عن طريق الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية، وبالتالي أمراض القلب التاجية ليس لديها فرصة لإصابتك إذا كنت تشرب النبيذ الأحمر باعتدال.

الشوكولاتة

شوكولا يحافظ علي صحة القلب
شوكولا يحافظ علي صحة القلب

تعتبر الشوكولاتة من العناصر المفضلة للجميع، لذلك من الرائع أن نسمع بأنه يمكن للشوكولاتة منع أمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل القلب الأخرى.

وتعمل الشوكولا على خفض ضغط الدم، والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر ، ويعزز مرونة الأوعية الدموية أيضاً.

السردين

 

سردين يحافظ علي صحة القلب
سردين يحافظ علي صحة القلب

يعد السردين رائع جداً إذا كنت تريد إضافة أحماض أوميجا 3 الدهنية إلى نظامك الغذائي، حيث تمتلك هذه الأحماض خصائص مضادة للالتهاب، والتي يمكن أن تساعد على تميع الدم، مما يساهم في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يحسن من مستويات الكوليسترول الطبيعية في الجسم.

العدس

عدس يحافظ علي صحة القلب
عدس يحافظ علي صحة القلب

 

يقدم العدس الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وتظهر الأبحاث أنه يمكنك الوقاية من أمراض القلب ومخاطر السكتة الدماغية إذا كنت تتناول نظاماً غذائياً غنياً بالبقوليات.

ويحتوي العدس على الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم والبروتين والفيتامينات، ويحافظ على مستويات طبيعية للكوليسترول وضغط الدم، لذا يعتبر عنصراً غذائياً مهماً.

اللوز

اللوز يحافظ علي صحة القلب
اللوز يحافظ علي صحة القلب

يعد اللوز من المواد الغذائية اللذيذة للغاية، ويمكنه أن يعزز ذكائك وذاكرتك وصحة قلبك أيضاً، يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في جسمك، ويحسن مرونة الجلد وحتى الحالة المزاجية.

ويعتبر غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين E والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام.

الرمان

الرمان يحافظ علي صحة القلب
الرمان يحافظ علي صحة القلب

يعتبر الرمان ذو نكهة مميزة، ويقدم أيضاً مزيجاً من مضادات الأكسدة التي ستمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وتمنع تصلب الشرايين.

علاوة على ذلك، فهو مفيد في منع السكتة الدماغية والسكري وسرطان البروستات ومرض الزهايمر.

سمك السلمون

سمك السلمون يحافظ علي صحة القلب
سمك السلمون يحافظ علي صحة القلب

يصنف سمك السلمون من الأسماك الزيتية المتنوعة واللذيذة، إلى جانب ذلك يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية والمغذيات التي تقلل من مستويات الدهون في الجسم، وهو غني بالفيتامينات، ويساهم في زيادة مرونة الأوعية الدموية، ويمنع تجلط الدم، ويساعد في السيطرة على الوزن.

التفاح

التفاح يحافظ علي صحة القلب
التفاح يحافظ علي صحة القلب

يعتبر التفاح رائع لصحتك، وعلى وجه التحديد يقدم التفاح الكثير من المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف الغذائية.

تعمل هذه العناصر الغذائية معاً لإبقاء ضغط الدم تحت السيطرة ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساهم في تحسين صحة الجهاز العصبي والأعصاب.

الجزر

يصنف الجزر من الوجبات الغذائية الخفيفة واللذيذة، ويقدم أيضاً الكثير من الفوائد لصحة قلبك، وله فوائد كثيرة لصحة العين، وهو غني بالكثير من الفيتامينات “أ” و “سي” و “كي” التي تقي من السرطان وأمراض القلب.

ويساهم في تقوية جهاز المناعة والسيطرة على مرض السكري، وهو محارب قوي للسرطان.

الأفوكادو

يملك الأفوكادو الكثير من الفوائد للجسم، وأثبتت الأبحاث أنه مفيد جداً  لمرضى القلب، وهو مليء بالبوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة.

ويحسن الأفوكادو مستوى الكوليسترول ويعزز صحة القلب، ويقلل من خطر الإصابة بأمراضه.

إغلاق
error: Content is protected !!