أظافر راقيّة ومناكير جذّابة… نعم لكن كيف

أظافر راقيّة ومناكير جذّابة… نعم لكن كيف

تحرص “نواعم” على تقديم الأفضل والأجمل كي تكون امرأتها عصريّة مواكبة للموضة من دون أن تشوبها شائبة. لهذا قدّمت لك دليلاً مفصّلاً عن كيفيّة العناية بأظافرك وطريقة الحصول على الفرانش أو المناكير العادية بلون جميل وأنيق من دون تلطيخات. و«نواعم» لم تنسَ ضرورة تدليك الأظافر بالخلطات الطبيعيّة في المنزل. إليك كل ما تحتاجينه.

3 خطوات لتحصلي على مناكير أنيقة:

الخطوة الأولى: ضعي يديك في وعاء من الماء الفاتر لمدّة 45 ثانيّة، أضيفي القليل من الزيوت الأساسيّة التي تعمل على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر.

الخطوة الثانيّة: افركي أظافرك مع محيطها بجل مطرّي للجلد، اتركيه بضع ثوانٍ، ثم استخدمي الآلة التي تزيل الجلد الميت على أن تكون سهلة الإستعمال لا تؤذي الظفر.
إبدئي بنزع الجلد الميت عن الظفر عن طريق تحريك الآلة على الجلد الميّت من أسفل الظفر بإتجاه الاصبع. بهذه الطريقة تكوني قد أزلت الزوائد عن ظفرك وقمت بتوسيع مساحته. بعد ذلك، قومي بقص الجلد عن جانبي الظفر عن طريق استعمال المقّص الخاص بالجلد المحيط بالأظافر شرط أن تلتقطي الطبقة العليا والرقيقة منها أو تلك التي تبدو سميكة وبلون مختلف قليلاً عن لون جلدك الناعم.

الخطوة الثالثة: بعد تجفيف أظافرك، ضعي عليها طبقة مناكير شفافة بتركيبة الكيراتين المغذّية للظفر، التي تحفظه وتحميه من المشاكل الخارجية التي  قد تنتج عن المناكير بشكل عام. أخيراً اختاري اللون المناسب وضعيه على أظافرك شرط ألاّ تخرجي عن المساحة الأساسيّة للظفر لتظهر يداك بشكل مرتّب وأنيق.

الطريقة الصحيحة لـ «فرانش» ناجح

الأدوات المطلوبة: مناكير بلون أبيض كلسي، وأخرى بلون بيج أو زهرّي، مناكير مثبّتة بلون شفاف لامع، قلم مصحّح، وعود خشب وأكسسوار حسب الحاجة.

الطريقة: حدّدي شكل اظافرك (مربع أو مستدير) بواسطة المقص والمبرد.
حضّري أظافرك بوضع طبقة مناكيرأساس، ثبّتي يديك، وابدئي برسم خط الـ French أو الخط الأبيض من أعلى الظفر، حاولي قدرالإمكان رسمه بطريقة متوازنة، ثم  صححّيه بواسطة قلم التصحيح ليظهر بشكل مستقيم أكثر. انتظريه حتى يجّف ثم اختاري اللون الذي تفضلينه (الزهري أو البيج) وضعي على ظفرك طبقة أو اثنين منه حسب الحاجة. أخيراً ضعي مثبّت المناكير اللامع الذي يساعد في تجفيف المناكير العادية بسرعة ويمنحها لمعة خاصة.

عناية بالأظافر

– أزيلي المناكير القديمة عن أظافرك باستخدام قطعة من القطن، بللّيها بمزيل الطلاء وضعيها فوق الظفر المطلي، ثم اتركيها قليلاً حتى تزيل المناكير بسهولة، ثم امسحيه من داخل الظفر إلى خارجه.
– ابردي أظافرك من الداخل إلى الخارج أي من الجوانب حتى منتصف الظفر، مع تجنّب بردها بطريقة عشوائية من الداخل إلى الخارج ، لأن ذلك يضعف الظفر ويؤدي إلى تشققه.
– احرصي على تنظيف أظافرك سواء بفرشاة أسنان مخصصة لذلك أو بوضع يديك في مياه دافئة مع صابون، لتزيلي الأوساخ المتراكمة بعد يوم طويل من العمل.
– استخدامي الكريمات المرطبة لتحافظي على قوّة أظافرك وتضمني عدم تعرضها للتشقّق.
–  ابتعدي قدر الإمكان عن ملامسة المنظفات المنزليّة والمواد المبيضة.
-لا تستعملي أظافرك لالتقاط أشياء معدنية مهما كانت رقيقة أو خفيفة الوزن.
–  تجنبي تركيب الأظافر الإصطناعية لأنها تحسّس الجلد وتضر بأظافرك، وابتعدي عن مقويات الأظافر لأنها تسبب انفصال الظفر بسبب احتوائها على فورمالين حر، إلا في حالة الضرورة القصوى ولأقل وقت ممكن.

خلطات طبيعيّة للأظافر

 زيت الزيتون لتغذية الأظافر:


المكونات :  3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، 3 ملاعق صغيرة  من خل التفاح وصفار بيضة
التحضير : اخلطي المكونات جيداً، واتركيها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، بعدها ضعيها على أظافرك.

الليمون


المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من اليود الأبيض.
التحضير : اخلطي المقادير جيداً، امسحي الأنسجة المحيطة بالأظافر بواسطة استخدام فرشاة صغيرة ليّنة، يفضّل استعمال هذا الخليط  في الصباح وفي المساء وبانتظام.
عصير الخيار يقوّي الأظافر: اكتشفت الدراسات أن تناول عصير الخيار الطازج كل يوم، يؤدّي إلى تغذية وتقوية الأظافر، وهذا ما ستلاحظينه بنفسك بعد مواظبتك على شرب هذا العصير. إذ ستكتسبين أظافر صلبة، قوية وجميلة.

إغلاق
error: Content is protected !!