أفضل الأطعمة التى تمنع تراكم الدهون وتساعد على التخسيس

أفضل الأطعمة التى تمنع تراكم الدهون وتساعد على التخسيس

حرق الدهون المتراكمة فى الجسم خاصة دهون البطن والارداف بدون إتباع برامج رجيم قاسية تعتبر من اسرار خبراء الرشاقة فى العالم ،ولا شك ان نوع الطعام يحدد كمية السعرات الحرارية ،ويجد العديد من الاطعمة الحارقة للدهون والتى تساعد على حرق مزيد من الدهون الزائدة خاصة دهون البطن والارداف ،وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى قائمة بأهم الاطعمة التى تحارب السمنة وتراكم الدهون فى الجسم وهى :

– القرفة والزنجبيل : تعتبر من الاعشاب المحفزة لحرق الدهون بالبطن حيث تحتوى على مادة الكتيكين التى تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون وتزيد من سرعة الايض ويفضل شرب كوب من القرفة والزنجبل مرتين يوميا لحرق دهون البطن والارداف بسرعة .

– التفاح والكمثرى : تحتوى على نسبة عالية من الماء والالياف التى تساعد على الشعور بالامتلاء والشعور بالشبع لفترات طويلة ،ويعتبر تناول الفاكهة كاملة أفضل من شربها عصير حيث يساعد مضغها على حرق مزيد من السعرات الحرارية .

– الجريب فروت : من الفاكهة المشعورة فى برامج الرجيم حيث تعطى الشعور بالامتلاء والسبع لفترات طويلة

– الفلفل الأخضر : يحتوى على مادة تسمى الكابسيسين والتى تزيد من تدفق الدم للعضلات وحرق المزيد من الدهون ، كذلك تفيد فى تخلص الجسم من الالم .

– البطيخ : يحتوى على كمية كبيرة من السوائل والمواد الكميائية الطبيعة التى تحرق الدهون بسرعة ويحتوى على مضادت اكسدة قوية .

– السمك : يعتبر من افضل مصادر البروتين الحيوانى الخالى من الدهون والذى يحفز الجسم على حرق الدهون المخزنة حول البطن والارداف بالاضافة الى انة يحتوى على العديد من الزيوت الجيدة المعروفة باسم الاوميجا 3

إغلاق
error: Content is protected !!