أفضل التطبيقات للأمهات الجدد للعناية بالأطفال

أفضل التطبيقات للأمهات الجدد للعناية بالأطفال

تعتبر الأبوة من أكثر التحديات صعوبة على الإطلاق، ولهذا السبب يمر العديد من الآباء بضغوط لا توصف من أجل تربية أطفال سعداء وصحيين ومتوازنين.

في الماضي، كان هناك القليل من الموارد التي يمكن للوالدين استخدامها من أجل تسهيل تجربتهم، لذلك كان على الكثير منهم الاعتماد على جليسات الأطفال، والرعاية النهارية، والأقارب.

في الوقت الحاضر، أصبحت الأمور أفضل بالتأكيد بفضل التكنولوجيا، خاصة للأمهات، لأن الحصول على مساعدة فورية يقلل بالتأكيد من التوتر ويحسن رحلة تربية الأطفال.

يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل التطبيقات للأمهات الجدد لمساعدتهن في رعاية أطفالهن:

بيبي غوغو (BabyGogo)

أفضل تطبيقات الأمهات الجدد وأكثرهم إفادة لأنه يوفر جميع المعلومات ذات الصلة حول الحمل ورعاية الأطفال والصحة، ويوفر للآباء أيضا فرصة للتنافس والفوز بجوائز.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تتبع نمو أطفالهم، هناك أيضا مخطط نمو، ومن الميزات الإضافية المهمة للتطبيق أنه يمكنك تعيين تذكيرات التطعيم وتخزين المستندات الطبية لطفلك باستخدام التطبيق.

وإذا كنت ترغب في قراءة بعض مقالات الأبوة والأمومة، يوفر تطبيق بيبي غوغو مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك التدريب على استخدام الحمام والتغذية والسلوك.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

بيبي كير (Baby Care)

سيساعدك تطبيق بيبي كير على الاحتفاظ بمفكرة كاملة عن كل مرحلة من مراحل نمو طفلك، وعن الوقت المحدد الذي يأكل فيه الطفل وينام ويغير حفاضه وينظف أسنانه ويأخذ اللقاح، إلخ.

بإمكانك إدخال كل شيء يتعلق بحياة وصحة الطفل إلى التطبيق، كما سيذكرك البرنامج بالحاجة إلى زيارة مخططة للطبيب أو موعد التطعيم.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم وظيفة التطبيق إمكانية تنزيل صور الطفل وتسجيل صوته، بشكل عام، يعد البرنامج طريقة رائعة لالتقاط جميع الأحداث التي لا تنسى في حياة الطفل.

بإمكانك تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

Baby Care-Wachstumskontrolle!
Developer: Breet.Jia

Price: Free

وحمل التطبيق على جهازك الذي يعمل بنظام “ios” من هنا:

بيبي كونيكت (Baby Connect)

بيبي كونيكت هذا التطبيق سيكون اختيارا مثاليا لعدد كبير من أقارب الطفل الذين ليس لديهم فرصة لرؤية تقدمه باستمرار ومراقبة نموه.

يدعم التطبيق العمل مع أجهزة متعددة، يمكن إدخال المعلومات ليس فقط من قبل الأم والأب، ولكن أيضا من قبل الأقارب الآخرين كالأجداد والأعمام والعمات والمربية، إلخ.

سيساعد التطبيق في تسجيل معلومات مهمة مثل وزن الطفل وطوله، ونتائج الزيارة لطبيب الأطفال، وعاداته وتفضيلاته بالإضافة إلى أي شيء قد يثير اهتمام أفراد الأسرة الآخرين.

قم بإعداد تذكيرات وسيخبرك التطبيق عندما يحين وقت إطعام طفلك أو الاستحمام أو العلاج أو وضعه في السرير، يعتبر هذا التطبيق مساعد مثالي يريح دماغ الأمهات الشابات.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

Baby Connect (Babytagebuch)

Price: 3,89 €

وبإمكانك تحميله على جهازك الذي يعمل بنظام “ios” من هنا:

فيد بيبي (Feed Baby)

سيساعدك تطبيق بيبي فيد والذي يعتبر من أفضل التطبيقات للأمهات الجدد على عدم تفويت وقت الرضاعة أو الاستحمام أو تناول الأدوية.

وبعد الانتهاء من المهمة، يمكنك وضع علامة مقابلة في التطبيق، فهو يساعد الأم الشابة التي تكون دائما في حالة من التعب والإجهاد والتي تنسى بسهولة ما تفعله على ضبط عمليات تغذية طفلها والاهتمام به، يمكنك التعليق على كل حدث وإرسال تقرير عنه عبر البريد الإلكتروني.

ويتم تلخيص المعلومات في الرسوم البيانية بحيث يمكنك بسهولة تحليل عادات طفلك، ويقوم التطبيق بمزامنة البيانات بين الأجهزة.

بإمكانك تحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

Feed Baby
Developer: Penguin Apps

Price: Free+

وحمله على جهازك الذي يعمل بنظام “ios” من هنا:

غروث (Growth)

غروث هو أحد أفضل التطبيقات للأمهات الجدد والذي سيساعدهم على تتبع نمو طفلهم خلال السنوات الأولى من حياتهم.

يوفر التطبيق لك خيار اختيار قوالب منظمة الصحة العالمية أو “CDC” الرسمية التي تتعقب النمو منذ الولادة حتى سن 20 عاما، ويستخدمها أطباء الأطفال في الغالب.

كما يمكنك اختيار مخطط يمكنك تخصيصه وفقا لاحتياجات طفلك، ويحتوي التطبيق أيضا على مخطط نمو يلبي احتياجات الأطفال الخدج على وجه التحديد.

يمكنك تحميله مجانا من هنا:

Growth
Developer: kimisoft

Price: 0,99 €

أو حمله على جهازك الذي يعمل بنظام “ios” من هنا:

‎Wachstum
Developer: Clafou Ltd

Price: Free+

بيبي تايم (BabyTime)

بيبي تايم تطبيق أطفال شامل يستحق التحميل، يسهل تتبع أوقات الرضاعة والزجاجات والنوم والاستحمام وحتى تغييرات الحفاضات.

ويتتبع التطبيق كل شيء في رسم بياني سهل الاستخدام وقابل للتخصيص يمكن أن يساعدك في معرفة الإيقاع الطبيعي للطفل (مفيد في تحديد جدول قيلولة طبيعي) ويكون طريقة سهلة لمشاركة جميع معلومات طفلك مع جليسة الأطفال.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

 

بيبي بوندل (Baby Bundle)

سيتيح لك تطبيق بيبي بوندل تتبع جميع الأنشطة اليومية الخاصة بطفلك، مثل عندما يأكل وينام وما إلى ذلك، حتى أنه يحتوي على ميزة التطعيم، والتي تساعدك على تتبع روتين تطعيم طفلك.

يمكنك أيضا تخصيص التطبيق لتتبع التفاصيل الخاصة بالعديد من الأطفال، ومقابل رسوم معينة تستطيع ترقية التطبيق ليتحول إلى جهاز مراقبة للطفل.

يمكنك تحميله مجانا لجهازك الأندرويد من هنا:

LVHN Baby Bundle

Price: To be announced

بيبي فيد تايمر (Baby Feed Timer)

يعد تطبيق بيبي فيد تايمر أحد أفضل التطبيقات للأمهات الجدد وطريقة ممتازة لتتبع آخر مرة قمت فيها بإرضاع طفلك وموعد موعد الرضعة التالية.

وأيضا، سيسمح التطبيق لك بتتبع المدة التي يرضع فيها طفلك خلال جلسة معينة، والثدي الذي يجب أن تطعمي منه لطفلك الآن.

وعلاوة على ذلك، بالإضافة إلى الطعام يمكنك التطبيق من تتبع أوقات تبديل الحفاضات واستحمام طفلك، وهو متوفر بشكل مجاني على متاجر التطبيقات.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وتستطيع تحميله على جهازك الذي يعمل بنظام “ios” من هنا:

كلود بيبي مونيتور (Cloud Baby Monitor)

إذا كنت في منزل شخص آخر ونسيت أو لم تستطع أخذ جهاز مراقبة الطفل، فإن تطبيق كلود بيبي مونيتور هو كل ما تحتاجه.

عليك الاحتفاظ بجهاز واحد في غرفة طفلك والآخر في مكانك لاستخدام ميزة البث المباشر، وستتمكن من رؤية وسماع كل شيء أثناء وقت القيلولة.

هذا التطبيق مزود بميزات مفيدة مثل تنبيهات الضوضاء والحركة والموسيقى ومحادثة الفيديو ثنائية الاتجاه، وهو أداة قوية حقيقية إذا كنت بحاجة إلى التأكد من أن طفلك آمن في سرير.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

Cloud Baby Monitor
Developer: VIGI Limited

Price: 4,99 €

وبإمكانك تحميله على جهازك الذي يعمل بنظام “ios” من هنا:

‎Cloud Baby Monitor
Developer: VIGI Limited

Price: 5,49 €

بينوت (Peanut)

بما أن الكثير من النساء يتواجدن بمفردهن مع طفلهم طوال اليوم، وعلى الرغم من كل الحب الذي تشعر به الأم تجاه طفلها، فقد تشعر بالملل والوحدة في بعض الأحيان، لذلك تم تصميم هذا التطبيق لمساعدة الأمهات في التواصل ومساعدة بعضهم والقضاء على الملل.

ويطلق على هذا التطبيق اسم تيندر الأمهات لأنه يربط الأمهات القريبات من بعضهن، يمكن أن يكون وجود أشخاص متشابهين في التفكير مفيدا للغاية لأنه يوفر القدرة على الدردشة حول تحديات الأمومة مع الأمهات الأخريات اللائي يعرفن بالضبط ما تمر به الأم.

يوفر التطبيق أيضا ميزة مناقشة مجتمعية جديدة تسمى “Peanut Pages” لطرح الأسئلة والمناقشات بين الأمهات كبديل لمجموعات فيسبوك ومنصات اجتماعية أخرى.

يمكنك تحميله مجانا لجهازك الأندرويد من هنا:

Peanut - Meet other Women
Developer: Peanut App Ltd

Price: To be announced

غلو بيبي (Glow Baby app)

غلو بيبي من أفضل التطبيقات للأمهات الجدد حيث يتم تغطية جميع جوانب رعاية طفلك خلال العام الأول في تطبيق الطفل هذا.

تتبع باستخدام هذا التطبيق كل شيء من الرضّاعات إلى جداول النوم واحصل على معلومات قيمة حول بدء الأطعمة الصلبة ومراحل التطور وغير ذلك الكثير، وبالإضافة إلى ذلك، احصل على نصائح شخصية عن الأبوة والأمومة يوميا.

يمكنك تحميله مجانا لجهازك الأندرويد من هنا:

Glow Baby für das Stillen
Developer: Glow Inc

Price: Free+

بيبي سباركس (BabySparks)

 

شاهد طفلك ينمو وتتبع كل إنجاز له في مراحل حياته الأولى باستخدام هذا التطبيق، وسيساعد تطبيق الأطفال هذا صغيرك على القيام بجميع الأمور المهمة، من الزحف إلى التحدث وما بعده.

وتم تصميم اقتراحات الأنشطة اليومية خصيصا لعمر طفلك ومرحلة دعم الحركة الجسيمة والمعرفية والكلام والحسية والرعاية الذاتية والنمو الاجتماعي والعاطفي.

حمل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

وبإمكانك تحميله على جهازك الذي يعمل بنظام “ios” من هنا:

إغلاق
error: Content is protected !!