أفضل صيغة ايجار سيارة ملاكي أونقل أو أجره للشركات والأفراد

أفضل صيغة ايجار سيارة ملاكي أونقل أو أجره للشركات والأفراد

– في هذا الوقت كثرت ساحات خدمة أصحاب المؤسسات التجارية “الليموزين” وايضاً لجأ الشباب الي العمل مع شركات مثل مؤسسات أوبر وكريم ومؤسسة سويفل أو شركات شحن أو مؤسسات مقاولات ونعلم ان إسم هذه المؤسسات يغنى عن تعريفها وذلك يكون بمقتضى عقد ايجار سيارة يبرم بين مالك العربة والمؤسسة أو الأشخاص .

– وفي ذلك التوجه كان علي موقع العدالة أن يعرض لحضراتكم صيغة لعقد ايجار عربة “سواء كانت نقل او ملاكى او أجرة وان كانت مؤجرة لشركة أو شخص كالأتى:

إنه في يوم…./…./2020.
تم تحرير ذاك الاتفاق المكتوب بين كلا من/
السيد/……….المقيم مقر,قسم…..محافظة………. ويحمل رقم قومى………. لائحة مدني…………. طرف أول (مؤجر).
و
السيد/……….المقيم مركز,قسم…..محافظة………. ويحمل رقم قومى………. سجل مدني…………. أو لائحة تجارى رقم………….. طرف ثان (مستأجر).

بعد أن قبِل الطرفان بأهليتها للتعاقد قد إتفقا علي:

العبارة الأكبر: لديه الطرف الأول عربة ونوعها(ملاكى أو أجره أو نقل) ماركه…..موديل……. ولونها…… وتحمل لوحة معدنية برقم……وموتور رقم…….. وشاسيه رقم…….. وبعد توضيح الطرف الثانى رغبته في إستئجار السياره التي يملكها الطرف الأول فكان رد الطرف الأكبر بالقبول.

العبارة الثانى: يحتسب العبارة الأضخم التمهيدى جزء لايتجزأ من العقد وتسرى عليه أحكامه.

العبارة الثالث :مدة ايجار السياره ……….يوم أو سنة أو ساعة أو شهر تبدأ من يوم……… الساعة………… وتنتهي ذات يوم………. الساعة……..

البند الرابع: يبدأ الشهر في عقد ايجار العربة من يوم…………

البند الخامس: يكون بمقابل ايجار السياره مبلغ وقدره……جنيها يدفع في مستهل كل شهر أو في مجلس ذاك العقد.

العبارة الـ6: يقر الطرف الثاني بأنه إستلم السياره حانوت ذلك إتفاق مكتوب الإيجار بحاله جيده وصالحة للإستخدام وانه قبلها علي حالتها الراهنة وكما انه إستلم الرخصة الخاصة بالسياره والمفتاح المخصص بها وأنه يتحمل المسئولية المدنيه والجنائية من تاريخ ذاك الاتفاق المكتوب حتي إنتهائه.

أفضل صيغة تم عقده ايجار سيارة ملاكي أونقل أو أجره للشركات والأفراد
الفقرة السابع: يحمل على عاتقه الطرف الثانى المستأجر تكليفات الوقود ومايقع علي السياره من ضرائب اعتبارا من تاريخ تم عقده الإيجار حتي

إنتهائه.

البند الـ8: يدفع الطرف الثانى مِقدار وقدره……. كتأمين عن ماقد يصيب السياره من تلفيات وخلافها وقت إستخدام السياره ولايسترد ذلك توفير الحماية الإ عقب ان يتسلم الطرف الأول سيارته علي الحاله التي كانت فوق منها عند كتابة إتفاق مكتوب ايجار السيارة ولايحسب علي ذلك المبلغ اي فوائد وفي موقف حدوث دمار للسيارة تفوق قيمة مِقدار التأمين يتعهد الطرف الـ2 دفع تعويض كافيا لإرجاع العربة محل تم عقده الإيجار علي الحاله التي كانت عليها لدى كتابة إتفاق مكتوب ايجار السيارة.

 

الفقرة الـ9: يلتزم الطرف الثانى بالحفاظ علي العربة المؤجرة مثلما يحافظ علي ثروته المخصص وفي وضعية هلاك أو إستيلاء على العربة يتعهد بدفع ثمن العربة بالقيم المعروف للسيارة وقت موتها أو سرقتها وليس وقت ابرام الاتفاق المكتوب ولو أنه دافع الوفاة يعود لسبب أجنبى الا اذا كان الطرف الاول كان متسببا في هذا.

العبارة العاشر: إذا تأخر المستأجر عن تسليم العربة او امتنع عن تسليمها فللطرف الاول ان يستردها بكافة الطرق التشريعية مع إلزامه بالتعويض وهو ……..جنيها عن يومياً تأخير.

البند الحادى عشر : في موقف حدوث أي تشاجر لاقدر الله فتختص محكمة……… بالفصل في النزاع الناتج عن هذا الاتفاق المكتوب.

البند الـ2 عشر: حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف منهما نسخه للعمل بها عند اللزوم.

الطرف الأول: المؤجر الطرف الثانى: المستأجر.
التوقيع: التوقيع:

إغلاق
error: Content is protected !!