أفضل عشر علاجات طبيعية لحب الشباب

أفضل عشر علاجات طبيعية لحب الشباب

حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة في جميع الأعمار ولا سيما المراهقين نظرا لزيادة مستوى الهرمون في أجسامهم. حب الشباب يمكن أن يظهر على الوجه والصدر والظهر وفروة الرأس. الحرمان من النوم، والكثير من الإجهاد، والعادات الغذائية غير الصحية يمكن أيضا أن يكون السبب وراء حب الشباب. على الرغم من أنه لا يوجد علاج نهائي لحب الشباب، فهناك علاجات طبيعية سهلة وبسيطة لمنع مشكلة حب الشباب أو التقليل منها. وقد جمعنا لك أفضل 10 علاجات.

1-عصير الليمون

الخاصية الحمضية لليمون يمكن أن تكون مفيدة جدا في علاج حب الشباب في المنزل. الليمون يعمل على تنظيف الأتربة والدهون المتراكمة على المسام. فقط استخدمي شريحة من الليمون وافركيها على المنطقة المصابة وتترك لمدة ساعات قليلة قبل الشطف بالماء النظيف. وهناك طريقة أخرى لعلاج حب الشباب هو مزيج عصير الليمون مع ماء الورد بنسب متساوية ثم غسل المنطقة المصابة بهذا الخليط يومياً.

2-معجون الاسنان

خذي كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض وضعيه على حب الشباب قبل الذهاب إلى النوم. معجون الأسنان يقلل من التورم ويعمل على تجفيف حب الشباب. وهذا هو في الواقع واحدة من أسهل العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب.

3-زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يعمل بمثابة مطهر يساعد في إزالة خلايا الجلد التالفة. عندما يتم وضع زيت شجرة الشاي على الجلد المصاب، فانه ينتج خلايا لها القدرة على قتل البكتيريا مما يساعد في علاج حب الشباب. استخدمي قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم.

4-اوراق نبات الحلبة

تؤخذ أوراق الحلبة الطازجة المطحونة وتمزج مع الماء لعمل معجون ناعم. ضعي العجينة العشبية على المناطق المتضررة واتركيها لمدة حوالى عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ. كرري العملية لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام للسماح لحب الشباب بالشفاء بشكل صحيح.

5-عصير الألوفيرا

الخصائص الطبية لمستخلص الألوفيرا تعالج مشكلة حب الشباب في غضون أيام قليلة. استخدمي عصير الصبار على المنطقة المصابة مرتين يوميا. عصير الألوفيرا هو أيضا مفيد في علاج الندوب الناجمة عن حب الشباب. يمكنك شراء عصير الألوفيرا أو استخدام العصير الطازج عن طريق قطع ورق نبات الصبار والضغط عليها من الوسط لاستخراج الهلام الموجود بداخلها.

6-الليلك الهندي او النيم

النيم يمكن أن يستخدم لعلاج مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك حب الشباب. فهو يحتوي على خصائص مضادة للفطريات وهذا هو السبب في أنه فعال جدا في علاج حب الشباب. اصنعي عجينة من أوراق النيم المطحونة بإضافة القليل من الماء، اضيفي مسحوق الكركم إلى العجينة ثم ادهني به المنطقة المصابة.

7-العسل

العسل الأبيض الطبيعي يعمل كمطهر ومرطب للبشرة، لذلك عندما يتم استخدام العسل على الجلد المصاب لمدة نصف ساعة فإنه يجعل حب الشباب يقل جداً في غضون بضعة أيام. اغسلي وجهك من العسل اولاً بالماء الدافئ ثم اشطفي بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة. يمكنك أيضا صنع قناع الوجه عن طريق خلط مسحوق جوزة الطيب والعسل بنسب متساوية. استخدمي هذا الخليط على حب الشباب واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك. استخدام هذا القناع بانتظام يعمل على وقف مشكلة حب الشباب تماما.

8-الخيار

التأثير المبرد والمهدئ للخيار يساعد في علاج حب الشباب. اهرسي حبة خيار صغير باستخدام الخلاط ثم قومي بإضافة ملعقة من اللبن الزبادي وضعي الخليط على المنطقة المصابة. تترك لمدة نصف ساعة أو أكثر ثم تُغسل.

9-قشر البرتقال

الخاصية الحمضية والنسبة المرتفعة من فيتامين C الموجودة في البرتقال تجعله العنصر المثالي لعلاج حب الشباب. عصير البرتقال وكذلك القشر يمكن أن يستخدما لعلاج حب الشباب ولكن من الأفضل استخدام قشر البرتقال. خذي قشر البرتقال واتركيه حتى يجف تحت الشمس، اطحني القشر المجفف ثم اصنعي منه عجينة بإضافة القليل من الماء. ادهني وجهك بهذه العجينة واتركيها لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ.

10-العنب

غني بفيتامين C، ومن العلاجات الفعالة جدا عندما يتعلق الأمر بمنع ظهور حب الشباب. أدخلي العنب في نظامك الغذائي بانتظام لمنع حب الشباب. وإذا كان لديك حب الشباب، استخدمي العنب الطازج المبرد، فقط اقطعي حبات العنب من المنتصف وافركيها على وجهك. يترك لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

إغلاق
error: Content is protected !!