أفضل مواقع فحص السيو

أفضل مواقع فحص السيو

أفضل مواقع فحص السيو هي ما يبحث عنها أي شخص يعمل في مجالات التسويق الإلكتروني أو التدوين والمجالات الأخرى المتعلقة به، فإنه دائماً ما يحتاج إلى تقييم موقعه أو مدونته بشكل مستمر من نواحي عديدة مثل سرعة المواقع وكذلك تحليل السيو الداخلي والباك لينكس والظهور في محركات البحث وغيرها من التحليلات الهامة التي يحتاج إليها أي مدون أو صاحب موقع.

ما هو السيو؟

السيو هو العامل الأكثر أهمية لأي موقع ليتقدم في نتائج البحث إلى جانب المحتوى الذي هو أساس كل شئ في الموقع، السيو أيضا هو تحسين الموقع ليتوافق مع محركات البحث.

لكي تتأكد من سير موقعك على خطى جيدة بتوافقه مع محركات البحث، هناك العديد من مواقع فحص السيو والتي تُمكنك من معرفة الأخطاء الموجودة به وعوامل قوة موقعك على صعيد السيو.

يمكن استخدام أدوات سيو الخاصة بموقع سيو عربي كي تساعدك على مراجعة موقعك والكشف عن عدة أمور يعاني منها.

أفضل مواقع فحص السيو

أكثر المواقع لفحص السيو استخداما وأفضلها من وجهة نظر متخصصي السيو لتحليل موقعك:

  1. موقع Ahrefs

يتيح لك موقع Ahrefs عمل فحص شامل للروابط التي تشير إلى موقعك، فهو يهتم بالـ Off Page seo أكثر وتحليل الروابط ومعرفة مصدرها وقوة الدومينات التي تشير إلى موقعك وقوة الصفحات الداخلية، فهو أداة شاملة لتحليل الروابط الخلفية ومعرفة عدد الروابط المكتسبة بشكل دوري والروابط التي فقدها موقعك فهو ممتاز جدا في هذه الناحية.

  1. موقع Woorank

يعتبر هذا الموقع من أشهر وأفضل مواقع فحص السيو والذي يعطيك تقرير شامل عن الأخطاء في موقعك من ناحية السيو الداخلي، ويشمل التقرير عدد من النقاط الهامة مثل سرعة موقعك وتوافق الجهاز مع الهواتف الذكية وسرعة الموقع عند التصفح من الهواتف وكذلك أكواد الميتا تاج الخاصة بصفحات موقعك والتقنيات المستخدمة في الموقع وتقارير خاصة بالسوشيال ميديا، ويقوم أيضاً باحتساب نسبة توافق موقعك مع معايير محركات البحث، ومن أهم مميزاته أيضاً هي طرح نصائح مهمة بشأن تحسين موقعك.

  1. أداة SEO site Checkup

موقع مفيد جداً ويعد من أفضل مواقع فحص السيو حيث يعتمد على عدد كبير ومهم جداً من الأدوات المهمة في مجال السيو، ويعطيك تقرير كامل عن الأون بيج سيو لموقعك ويأتي التقرير مصحوب ببعض النصائح لحل هذه المشكلات ويركز على سرعة موقعك وتوافقه مع الهواتف الذكية بشكل ملحوظ.

  1. موقع Majestic Seo

من المواقع الجيدة جداً والمستخدمة من قبل العديد من المختصين لفحص السيو، ويتطلب الموقع التسجيل به وإثبات ملكية الموقع قبل بدء التحليل، وتمتاز تحليلاته بأنها شاملة ودقيقة جداً حول توافق الموقع، وتستطيع من خلاله تحليل الكلمات المفتاحية ومعرفة أعداد الروابط الداخلية والخارجية وكذلك مدى ثقة المستخدمين بموقعك.

  1. موقع HubSpot’s Marketing Grader

يعد من أفضل مواقع فحص السيو حيث يوفر لك إحصاءات واضحة حول موقعك التي تحقق أكبر قدر من أدائية موقعك مع اختلاف أجهزة المستخدمين وتقيس لك وقت تحميل الصفحة، ومدى ضبط موقعك على أجهزة الجوال والأمن والعناصر الأساسية في تحسين محركات البحث.

  1. موقع Nibbler

موقع نيبلر يقدم تحاليل مميزة لموقعك بمجرد كتابة الرابط الخاص بك يقوم بجلب تفاصيل دقيقة لدرجة تسويق الموقع وقوته وعدد الأخطاء الموجودة في الكود البرمجي وعدد صفحاته وتطبيقاته وتحاليل دقيقة لوسائل التواصل الاجتماعي الموجودة كروابط داخل موقعك، فإنه يعد من أدق وأفضل مواقع فحص السيو.

كانت هذه أبرز وأفضل المواقع المختصة في فحص مستوى السيو، حيث يمكنك فحص موقعك على أكثر من موقع منهم لتحديد مدى دقة النتائج والمعطيات التي تحصل عليها وأفكار مختلفة لحل المشكلات الموجودة بموقعك.

إغلاق
error: Content is protected !!