أفضل 10 أفلام غموض وتشويق – بدون حرق

أفضل 10 أفلام غموض وتشويق – بدون حرق

نبذة عامة عن أفلام الغموض والتشويق

تحظى أفلام الغموض والتشويق باهتمام أغلب متابعي و محبي الأفلام ، و ذلك لانها قادرة على جعل المشاهد متلهف لمعرفة الأحداث و تشد انتباهه حتى نهاية الفيلم.

ولأن أفلام الغموض من اكثر أنواع الأفلام بحثاً على محركات البحث و مواقع الأفلام حاولنا ان نضع بين ايديكم أفضل عشر أفلام غموض حسب التقييمات العالمية و الأكثر مشاهدة في تاريخ السينما.

Inception – 2010

يدفعك المخرج – كريستوفار نولان – لحبس أنفاسك طوال فترة الفيلم ، اذ تدور قصة الفيلم حول -كوب- متسلل الأحلام و هو عميل من طراز عالي المستوى يؤمر بالدخول لأحلام الآخرين عن طريق نوع من التنويم المغناطيسي أو ما يعرف بال(Inception) وزرع افكار في عقولهم لجعلهم يؤمنون أن تلك الأفكار ما هي الا أفكارهم الخالصة.
أفضل 10 أفلام غموض وتشويق – بدون حرق 2

2006 – The Prestige

حبكة رائعة تعود للمخرج كريستوفار نولان أيضاً ، قصة و حبكة مختلفة تدور أحداثها حول شابان يعملان في مجال عروض السحر والخيال البصري التي تبهر الجميع.

إلى ان يتسبب احدهم بقتل زوجة صديقه اثناء تقديم احدى العروض لتتحول هذه الصداقة إلى عداوة شديدة تدفع كل منهم للانتقام بطريقته الخاصة .

Seven – 1995

ومن من الممكن ان يكون ابطال هده التحفة الفنية غير –براد بيت – و –مورغان فريمان– و يعود الإخراج للمبدع –ديفيد فينشر– ليقوموا بتقديم السبع خطايا كرابط عجيب بين مجموعة من جرائم القتل التي يعمل عليها المحقق بالتعاون مع شريكه القديم.

Shutter Island – 2010

يعتبر الفيلم من اكثر الأفلام تشويقاً و اثارة نفسية ، الفيلم من اخراج المخرج العظيم –مارتن سكورسيزي– وبطولة الممثل الحائز على أوسكار أفضل ممثل –ليوناردو ديكابريو-.
اختلاط الحقيقة مع الخيال و الخيال مع الحقيقة هو ما يجعلك مندمجاً حتى نهاية الفيلم ، تبدأ القصة بإرسال مارشال أمريكي إلى جزيرة يقع فيها أفظع مستشفى للأمراض العقلية ، للبحث في أمر إختفاء احدى النزلاء ، لينتهي البحث في مسار مختلف تماماً.

Memento – 2000

أفضل 10 أفلام غموض وتشويق – بدون حرق 3

يعتبر الفيلم وجبة دسمة من الغموض و الإثارة للمخرج المبدع كريستوفار نولان.
لم يكتفي نولان بإبهارك بالتواء سرد الأحداث بل وأيضا بوجود رسائل إنسانية و فلسفية كثيرة و مهمة .
بطل الفيلم شخصية معقدة تدور حوله قصة الفيلم يعاني من حالة مرضية نادرة تدعى بفقدان الذاكرة المؤقتة ، مما يدفعه ذلك لوشم جميع احداث يومه على جسده لمحاولة العثور على قاتل زوجته.

Fight Club – 1999

أفضل 10 أفلام غموض وتشويق – بدون حرق 4

يحاول المخرج -فينشر- دائما ان يضع عنصر المتعة في افلامه و غالباً ما ينجح في تحقيق هذه المعادلة الصعبة.

قصة الفيلم و السيناريو العميق يجعلك تعيد النظر في كل من حولك ، الموظف الذي يعاني من الأرق ينشىء مقراً للقتال في قبو منزله، بمساعدة صديقه الذي يعمل بصنع الصابون ، ليتحول المقر إلى شيء مختلف و اكبر و بعيد جداً عن المسار الأصلي.

1980 – The Shining

يعتبر الفيلم من التحف الفنية في أفلام الغموض والتشويق التي استطاعت جذب انتباه المشاهد حتى اخر مشهد ، يحتوى الفيلم على رسائل مكدسة تحتوي على الغموض لتبقيه على أعصابه حتى النهاية.
جاك وهو بطل الفيلم الذي يعمل على إنهاء روايته يُعرض عليه العمل في فندق مُنعزل بمنطقة جبلية يغلق ابوابه طوال فترة الشتاء.

إحتياجه للهدوء و الراحة كان حافزاً لقبول هذا العرض ليذهب هو وعائلته للفندق وينتهي به الحال متدهوراً عقلياً.

Gone Girl – 2014

يجعلك الفيلم في حيرة من امرك حول حقيقة العلاقات وأسرار الزواج المعلنة والخفية.

في حين تقرر -أيمي- بطلة الفيلم الاختفاء بذكرى زواجها الخامس ، مع ترك عدد من الأدلة التي تدين زوجها بالقتل ، مما يؤدي ذلك الى زيادة الشكوك حول علاقتهم أمام الشرطة و الناس.

The Hateful Eight – 2015

أفضل 10 أفلام غموض وتشويق – بدون حرق 5

المخرج المبدع –كوينتن تارنتينو– الذي لا تخلو افلامه من التشويق و بعض الكوميديا السوداء يقدم لنا تحفة فنية لثمانية أشخاص يؤول بهم الحال ليجتمعوا في مطعم خلال عاصفة ثلجية.

ولكن بوجود المشاحنات و الكراهية والشك يبدأ الصراع المليء بالغموض.

The Usual Suspects – 1995

اخترنا لكم أخيراً هذه التحفة الفنية المليئة بالغموض والجريمة والتشويق ، ففي هذه القصة يلتقي 5 أشخاص مجرمين على قارب عشوائياً ، وتحدث بينهم مشاحنات مثيرة ومعارك تستخدم فيها الأسلحة.

لا نريد حرق أحداث هذا الفيلم وإن كنت من الأشخاص القليلين المحظوظين الذين لم يروا هذه الفيلم فننصحكم بمشاهدته حالاً.

إغلاق
error: Content is protected !!