التجميل

أفضل 5 زيوت للشعر الكيرلي للرجال ونساء

أفضل 5 زيوت للشعر الكيرلي للرجال ونساء

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر الكيرلي ، يمكن للزيوت أن تحدث فرقًا كبيرًا. حيث توجدة مجموعة متنوعة من الزيوت التي يمكن أن تختار من بينها ولكل منها فوائده . حيث يمكن أن تساعد أفضل الزيوت للشعر المجعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة وكذلك تقليل من الأضرار البيئية التي قد تحدث لشعرك.

أفضل 5 زيوت للشعر الكيرلي

1 زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت للشعر الكيرلي ، حيث يوجد بداخله مجموعة متنوعة من الفوائد التي تجعله مثاليًا لأي شخص يمتلك الشعر الكيري.

ويعتبر كذلك المرطب الطبيعي غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على تغذية وترطيب فروة الشعر ويساعد كذلك بتعزيز عملية نمو الشعر أيضًا.


2 زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر وبالذات الكيرلي ، حيث يساعد في زيادة صحية الخصلات الشعر وجعلها تبدو لامعة. يعتبر الزيت جوز الهند الطبيعي منه غني بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر.


3 زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون خيارًا رائعًا للأشخاص ذوي الشعر الكيرلي حيث يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الناتج عن أدوات تصفيف الشعر بالحرارة. ويعتبر غني بالمضادة التي تجعله مثاليًا لزيادة صحة فروة الرأس الجافة والمتهيجة كذلك كما أنه يساعد على تقليل التجعد ، وتعزيز عملية نمو الشعر بشكل أفضل من قبل.

إقرأ أيضا:فوائد خلطة الحليب وماء الورد

4 زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مظهر الشعر المجعد صحيًا وجميلًا. ويعتبر هذا التي تعتبر مليء بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وفروة الرأس كذلك. وكذلك يساعد بتقليل التهاب فروة الرأس.


5 زيت الجوجوبا

أصبح زيت الجوجوبا خيارًا شائعًا لأولئك الذين يبحثون عن العناية بشعرهم وبالذات الشعر الكيرلي. وهو مستخرج شجرة الجوجوبا ، ويمكنك القول أن هذا الزيت هو الزيت الذهبي وذلك بسبب أنه مليء بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد في زيادة الرطوبة والقوة والنعومة وصحة الشعر.


بعض النصائح العملية للتقليل من الجفاف بالشعر الكيرلي

  • استخدم بلسم مناسب لشعرك.
  • لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على السيليكون.
  • اهتمام بنظامك الغذاء.
  • قلل من المنتجات تصفيف الشعر بالحرارة.
  • يمكنك كذلك أن تقلل من الصبغات الشعر.

الخاتمة عن أفضل زيوت للشعر الكيرلي

من المهم اختيار الزيت المناسب لشعرك الكيرلي. زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت الجوجوبا خيارات رائعة حيث تساعد في تغذية وحماية وترطيب الشعر. يعتبر زيت اللوز أيضًا خيارًا جيدًا إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا. ضع في اعتبارك أن الشعر الكيرلي فريد من نوعه وأن ما يصلح لشخص واحد قد لا يعمل مع شخص آخر.

إقرأ أيضا:تميزي بطلة أنيقة في السهره مع المكياج الثقيل
السابق
أفضل 5 زيوت للشعر المتساقط للرجال ونساء
التالي
أفضل 5 زيوت للشعر الدهني للرجال ونساء