أفضل 5 نصائح لغسيل الشعر

أفضل 5 نصائح لغسيل الشعر
غسيل الشعر لا يحتاج إلى عباقرة للقيام به، فهو روتين شبه يومى عند الجميع، لكن لأفضل نتائج للحصول علي شعر صحى وجميل، نقدم لكِ هذه النصائح لتتبعيها عند غسيل شعرك فى المرة القادمة.

غسل الشعر قبل النوم

غسل الشعر قبل النوم يعطيكِ أفضل النتائج لشعر صحى ومموج، تخلصى من عادة تنشيف الشعر بالسيشوار واتركيه ليجف بصورة طبيعية، وبذلك يأخذ شعرك كل الوقت الذى يحتاجه ليجف ويكون موجات طبيعية وجذابة.

لا تغسلى شعرك يومياً

الشعر العنيد والصعب يأتى نتيجة لغسله بشكل يومى، غسل الشعر بصورة يومية يحرم شعرك من تكوين الزيوت الطبيعية، ويحرمه أيضاً من أن ينتفع بالغذاء التى تنتجه فروة الرأس بشكل كامل ليعطيكِ نتيجة جيدة، حاولى أن تغسلى شعرك فقط مرات قليلة فى الأسبوع.

غييرى منتجات العناية بالشعر بشكل دورى

قد يمل ويعتاد شعرك على الشامبو أو منتجات تصفيف الشعر، بالرغم من ملاءمتها له فى بداية الاستخدام، غييرى منتجات تصفيف الشعر والشامبو كل 4 إلى 6 أسابيع للحفاظ على جمال وصحة خصلاتك.

التنظيف بالشامبو مرتين

المرة الأولى للشامبو تنظف الأوساخ والأتربة والدهون، أما المرة الثانية فى تطهر وتنظف شعرك نفسه وتمنحه انتعاشاً، لا تنسى الترطيب بالبلسم أو كريم ما بعد الاستحمام.

استخدام الماء الفاتر

الماء الساخن له تأثير سلبى على الشعر تماماً، كمكواة الفرد أو السيشوار، الماء الساخن ينزع الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يؤدى إلى جفافه وتقصفه، أفضل ما تفعليه عند غسل شعرك هو استخدام الماء الفاتر أو الدافئ بدلاً من الماء الساخن.

إغلاق
error: Content is protected !!