أقوي عضلة في جسم الانسان

أقوي عضلة في جسم

احد الأسئلة الهامة التي تطرح كل يوم وتحتاج إلى إجابة ما هي أقوي عضلة في جسم الانسان؟ 

أقوى عضلة في الجسم يعد أحد أهم الاسئلة القابلة للنقاش، التي لم يحسم العلماء فيها الجدال حتى اليوم  نظرًا لوجود طرق مختلفة لقياس القوة

  • القوة المطلقة \”أقصى قوة\”
  • قوة ديناميكية \”حركات متكررة\” 
  • القوة المرنة \”تمارس القوة بسرعة\”
  • قوة تحمل \”تحمل التعب\”

إذن ها هي أقوى خمس عضلات في الجسم بناءً على هذه الطرق المختلفة لقياس القوة يعتقد بعض العلماء .

\”القلب\”

يعتقد بعض العلماء ان عضلة القلب اقوي العضلات في جسم الإنسان، وأنسجة عضلة القلب هي أحد الأنواع الثلاثة للأنسجة العضلية في جسمك ، النوعان الآخران هما أنسجة العضلات والهيكل العظمي والأنسجة العضلية الملساء، توجد أنسجة عضلة القلب فقط في القلب ، حيث تؤدي انقباضات منسقة تسمح للقلب بضخ الدم عبر نظام الدورة الدموية . 

وتعتبر   عضلة القلب ، أصعب عضلة تعمل في الجسم، حيث بلغ معدل ضربات القلب 72 مرة في الدقيقة. 100000 مرة في اليوم 3600000 مرة في السنة ؛ و 2.5 مليار مرة خلال فترة 70 عامًا يضخ 71 جراما من الدم مع كل نبضة قلب، يضخ القلب يوميا ما لا يقل عن 2500 جالون (9450 لترًا) من الدم، يمتلك القلب القدرة على الخفقان أكثر من 3 مليارات مرة في حياة الإنسان هذا مثال رائع على القوة الديناميكية وكذلك قوة التحمل.

ومن هنا تم اعتقاد أن القلب هي أقوي عضلة في جسم الانسان.

الماسيتر أو  \”العضلة الماضغة\”

العضلة الماضغة هي إحدى عضلات المضغ،  وهي عضلة رباعية الزوايا سطحية قوية ذات قسمين:

  •  سطحي
  •  وعميق

. الجزء السطحي للعضلة الماضغة ينشأ من صفاق كثيف على العملية الزمنية للعظم الوجني والثلثين الأماميين من الحدود السفلية للقوس الوجني. تمر ألياف الجزء السطحي من الجزء السفلي إلى الخلف فوق الجزء العميق وتدخل في زاوية الفك السفلي والجزء السفلي من السطح الجانبي من فرع الفك السفلي، العضلة السطحية لها شكل رباعي الزوايا في الفحص الإجمالي بسبب أصولها وإدخالها.

 ينشأ الجزء العميق من العضلة الماضغة من السطح الكامل للقوس الوجني، تعمل الألياف بشكل أدنى ويتم إدخالها على طول فرع الفك السفلي أعلى الجزء العلوي من العضلة الماضغة. من الأمام ، الجزء العميق مغطى بالجزء العلوي من الكتلة ، بينما تغطي الغدة النكفية الجزء العميق من الخلف.1

العضلة الماضغة هي واحدة من أربع عضلات مسؤولة عن عمل المضغ ، عندما يتقلص المدلك فإنه يتسبب في ارتفاع قوي للفك السفلي مما يؤدي إلى إغلاق الفم، يسمح إدخاله على طول الزاوية والسطح الجانبي للفك أيضا بالمساعدة في بروز الفك السفلي مما يسمح بالحركة الأمامية للفم

تتراوح قوة عضة الرجل العادي بين 117 إلى 265 رطلاً. هذه القدرة على ممارسة قوة على جسم خارجي هي مثال على القوة المطلقة.

وهنا يعتقد بعض العلماء ان العضلة الماضغة هي أقوي عضلة في جسم الانسان.

\"اقوي

 \”عضلة النعل\”

النعل هو عضلة كبيرة في الجزء الخلفي من أسفل ساقك، تنشأ هذه العضلة القوية من الجزء الخلفي من عظم الساق وترتبط بعظم الكعب كجزء من وتر العرقوب ، تنشط العضلة النعلية أثناء ممارسة أنشطة مثل المشي والجري والقفز، قد تؤثر إصابة النعل على قدرتك على أداء هذه الوظائف الأساسية والضرورية. تأتي كلمة سوليوس من المصطلح اللاتيني \”سولا\” والذي يعني صندل، لديك عضلتان نعليتان تقعان في كل ساق.

 وهي إحدى عضلات الربلة ويقال إنها العضلات التي يمكنها الشد بأكبر قوة، وهذا ما يبقينا منتصبين عندما نقف وفي قتال دائم ضد الجاذبية.، إنها قادرة على إنتاج قوة ديناميكية وقوة متفجرة.

وبعد كل هذا الشرح عن عضلة سوليوس يعتقد بعض العلماء ان عضلة سوليوس هي أقوي عضلة في جسم الانسان.

\”الألوية الكبيرة\”

تقع عضلة الألوية الكبيرة في الأرداف وتعتبر من أقوى العضلات في جسم الإنسان، وهو متصل بالعصعص ، أو عظم عجب الذنب ، وكذلك العظام المحيطة الأخرى. العضلة الألوية الكبيرة هي المسؤولة عن حركة الورك والفخذ.

قد يكون سبب الألم أثناء الصعود إلى وضع الوقوف أو الانخفاض للجلوس هو متلازمة الألوية مكسيموس . تحدث هذه المتلازمة

بسبب تشنج في عضلة الألوية الكبرى، يختفي الألم عادة عند الجلوس ويؤثر على جانب واحد فقط من الجسم.

يمكن أن تحدث أسباب أخرى للألم بسبب التهاب الأوتار أو الاحتكاك بين العظام والأوتار و العضلة الألوية الكبيرة. يشار إلى هذه الحالات إما بالتهاب كيسي أو التهاب الأوتا،يشمل علاجات هذه الاضطرابات العلاج الطبيعي أو الحبوب أو الحقن المضادة للالتهابات، قد يحاول المعالجون الفيزيائيون الضغط على مفصل عضلة الألوية الكبرى والعصعص ، أو يوصون بتمارين لتقليل الألم وتحسين نطاق الحركة

وليست العضلة الألوية واحدة من أقوى عضلات الجسم فحسب ، بل هي أيضا الأكبر، وتتمثل وظيفتها الرئيسية في تمديد الورك ، وهو ما نقوم به عند الجري والقفز وتسلق السلم وأثناء العديد من الحركات الأخرى. الألوية قادرة على إنتاج قوة متفجرة وديناميكية كبيرة.

وهنا يعتقد الكثير من العلماء ان العضلة الالوية الكبيري هي اقوي العضلات في جسم الانسان.

\”الرحم\”

وهو عضو عضلي مقلوب على شكل كمثرى في الجهاز التناسلي للأنثى ، ويقع بين المثانة والمستقيم . يعمل على تغذية وإيواء البويضة المخصبة حتى يصبح الجنين أو النسل جاهزًا للتسليم.

الرحم له أربع مناطق رئيسية: القاع هو المنطقة العلوية المنحنية العريضة التي فيهاقناتا فالوب تتصلان بالرحم ؛ يبدأ الجسم ، وهو الجزء الرئيسي من الرحم ، أسفل مستوى قناتي فالوب مباشرة ويستمر نزولاً حتى تبدأ جدران الرحم وتجويفه في الضيق ؛ البرزخ هو منطقة العنق السفلية الضيقة ؛ ويمتد القسم السفلي ، وهو عنق الرحم ، نزولاً من البرزخ حتى يفتح في المهبل .

 يبلغ طول الرحم من 6 إلى 8 سم (2.4 إلى 3.1 بوصة) ؛ سمك جدارها ما يقرب من 2 إلى 3 سم (0.8 إلى 1.2 بوصة). عرض الجهاز يختلف. يبلغ عرضه بشكل عام حوالي 6 سم عند قاع العين ونصف هذه المسافة فقط عند البرزخ. يفتح تجويف الرحم في التجويف المهبلي ، ويشكل الاثنان ما يعرف باسم قناة الولادة .

تتمتع عضلات الرحم في منطقة الحوض السفلي بالقدرة على التمدد والتقلص بقوة كبيرة. اسأل أي امرأة خضعت للولادة وأنا متأكد من أنها ستوافق. إنها مزيج رائع من قوة التحمل والقوة الديناميكية والقوة المطلقة.

 ليس من السهل تحديد ذلك جزئيًا لأن العضلات لا تعمل بمفردها، على سبيل المثال ، لن تكون قادرًا على عزل عضلة الفخذ المستقيمة ومقارنتها مباشرة بالآخرين لأن عضلات الفخذ الأخرى تنقبض معها، هناك عوامل بيوميكانيكية يجب مراعاتها مثل طول العضلات والنقاط الموجودة على العظام حيث تلتصق العضلات تسمى الأصول والإدخالات.

موقع صحة….المنصة الاولي في الوطن الربي نحو المعلومات الطبية الموثوقة

إغلاق
error: Content is protected !!