أمتع وأبسط الطرق لتساعد طفلك على تعلم لغة جديدة

أمتع وأبسط الطرق لتساعد طفلك على تعلم لغة جديدة
يطمح جميع الأهل إلى أن يكون أبنائهم من أفضل الناس في العالم. ولذلك فإنهم يسعون دائماً إلى توفير جميع العوامل التي تساعدهم على أن يكبروا ليصبحوا أشخاص محترمين لهم كيانهم الخاص وفعالين في المجتمع وناجحين ضمن مسارهم المهني والوظيفي.
وإلى جانب سعي الأهل لاختيار المدارس الملائمة وذات السمعة الحسنة والتي تعمل كأساس قوي يمكن أن ينطلق الطفل منه إلى العالم بثقة وبنجاح فإنهم يسعون أيضاً لصقل مهارات الطفل ومنها محاولة تعليمه للغة إضافية إلى جانب لغته الأم.
وتقدم لك سيميلاك الطرق الأكثر متعةً  والتي تساعد الأطفال على تعلم لغة جديدة؟.

اعتمد الصور والألوان والأشكال

أهم فكرة في تعلم الطفل للغة جديدة وكلمات جدد هي أن يعتمد على ذاكرته البصرية أيضاً وتعتبر الصور والأشكال بالإضافة إلى الألوان المبهرة من أهم العوامل التي تساعد الطفل على استيعاب الكلمات.
ويمكن للأهل أن يعتمدوا هنا على الكتب التي تتميز بصورها الملونة والتي تساعد الطفل على الابتكار.
ويستطيع الأهل تعليق صور وكلمات للغة التي يتعلمها طفلهم على جدران غرفة الطفل الأمر الذي يساعد على شد انتباهه ويحمسه لمتابعة التعلم.

قصص الأطفال المصورة

تعتبر الرسوم المتحركة من أكثر الأمور التي تجذب الطفل إلى متابعتها ومن هنا يمكن للأهل أن يختاروا أكثر القصص المخصصة للأطفال التي يحب طفلهم متابعتها وأن يقدموها له باللغة التي يتعلمها حديثاً.
وعلى سبيل المثال أشار الخبراء إلى أن الأهل يمكن أن يختاروا فلم شخصية تن تن باللغة الفرنسية أو غيرها من الأفلام التي تأتي بعدة لغات ومنها اللغة التي يتعلمها الطفل.
وبهذه الطريقة فإن الطفل يتعود على سماع الكلمات الجديدة التي تعلمها بالإضافة على أنها تساعده على تعلم كلمات جديدة إلى جانب تعلمه طريقة لفظها.

ألعاب الكمبيوتر

توفر ألعاب الكمبيوتر لقواعد اللغة وتركيب العبارات وذلك بطريقة ممتعة بشكل قائد على اللهو والتسلية.
وإجمالاً ما تقوم ألعاب الكمبيوتر على طلب الطفل أن يضع الكلمات المناسبة في الأماكن المناسبة بالإضافة إلى أنها أيضاً تطلب من الطفل أن يركب الجمل.
وتعلم هذه الطريقة الطفل على حفظ الكلمات الجديدة ومعانيها وتعليمه طريقة استخدامها بالشكل الصحيح.

إغلاق
error: Content is protected !!