أنا حامل وأحب قطتي!

أنا حامل وأحب قطتي!

أنا في بداية حملي الأول وأحب قطتي التي تعيش معي في البيت فهل من الممكن أن تكون قطتي تحمل مرضًا يضر بالجنين وهل يجب على أن أتخلص من قطتي أثناء فترة الحمل؟

 

إذا كانت قطتك تقطن معك في البيت من فترة طويلة فلا تتخلصي منها فما دمت قد عشت مع قطتك لفترة طويلة فإنك ربما بالفعل تكونين قد أصيبت بمرض داء المقوسات( التكسوبلازما) واكتسبت مناعة ضده حيث ترتفع الإصابة بين الأشخاص الذين يعيشون مع الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط أيضا يكثر هذا المرض بين الذين يتناولون اللبن الغير مبستر واللحوم النيئة وكلاهما من الممكن أن يكون ناقلًا للعدوى.

 

في حالة إصابتك بأي اعراض لهذا المرض بعد حدوث الحمل فسوف يجري لك الطبيب الاختبارات اللازمة لمواجهة العدوى وإذا لم تجري التحاليل والاختبارات اللازمة قبل الحمل لمعرفة إذا كنت محصنة أم لا فلابد من إتخاذ بعض الاحتياطات كي تتجنبي العدوى.

 

اخضعي قطتك للكشف الطبي البيطري للتأكد من أنها خالية من الأمراض ولا تحمل أي عدوى نشطة وإذا كانت قطتك مصابة بأي عدوي فيمكنك إيداعها عند إحدى الصديقات أثناء فترة الحمل مع علاجها.

 

لا تقومي بتنظيف صندوق المخلفات الخاص بقطتك بنفسك ويمكن لزوجك أو أحد افراد اسرتك تولي هذه المهمة كي لا تنتقل لك أي عدوي نتيجة لملامسة يديك لمخلفات القطة.

 

في حالة إضطرارك لتنظيف صندوق مخلفات قطتك فلترتدي قفازين بيديك وتقومي بغسل يديك جيدًا فور الإنتهاء من تنظيف الصندوق والتخلص من القفاز خارج المنزل.

 

إذا كانت قطتك معافاة ولا تحمل العدوى فأحرصي على أن تظل كذلك، امنعي عنها تناول اللحوم النيئة واللعب مع الحيوانات الغريبة التي قد تكون حاملة للمرض وتنقله لقطتك، أيضا لا تجعلي قطتك تتجول خارج المنزل أو بالحديقة لاصطياد الطيور والحشرات كي لا تنتقل لها أي عدوى.

 

اهتمي بغسل الفاكهة والخضر التي قد تحمل العدوى كما يمكنك تقشيرها وطهيها للتأكد من سلامتها.

 

لا تتركي قطتك تلعب في الأتربة التي قد تكون سبق وأن تغوطت بها.

 

أخيرا لا تأكلي أنت وقطتك الطعام النيئ ولا اللبن الغير مبستر.

إغلاق
error: Content is protected !!