أهم الطرق والتطبيقات التي تساعد في رفع الصوت على أجهزة أندرويد

أهم الطرق والتطبيقات التي تساعد في رفع الصوت على أجهزة أندرويد

نحب جميعا الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو على هواتفنا بصوت مرتفع، ولكن معظم الهواتف الذكية تمتلك صوت منخفض، أو أنها تصدر صوت مرتفع ولكن مع الصرير.

ومع ذلك، هناك العديد من الطرق المختلفة لتحسين كل من مستوى الصوت وجودته، بما في ذلك التطبيقات لزيادة مستوى صوت سماعات الرأس.

تعرف في هذه المقال على أهم الطرق والتطبيقات التي تساعد في رفع الصوت على أجهزة أندرويد.

رفع مستوى صوت الهاتف

قد تسبب العديد من الأمور في انخفاض صوت الهاتف مثل:

  • ارتباط الهاتف عبر البلوتوث بجهاز آخر يقوم بتشغيل الصوت.
  • وجود تطبيق يعمل في الخلفية يتحكم بالصوت.
  • تنشيط وضع “الرجاء عدم الإزعاج”.
  • مكبرات الصوت أو سماعات الرأس بها مشاكل في الأجهزة.

لرفع صوت الهاتف، قم أولا بإيقاف وضع عدم الإزعاج وذلك من خلال:

  1. افتح الإعدادات في هاتفك وانقر فوق الصوت والاهتزاز .
  2. اضغط على مفتاح التبديل لإيقاف تشغيله.

ويمكن القيام برفع الصوت العام على أي هاتف ذكي إذا بحثت بعناية أكبر في الإعدادات، هناك عدة خيارات ضمن إعدادات الاتصال لجعل صوت المكالمة أعلى.

وعلى سبيل المثال، في هواتف سامسونغ، ما عليك سوى وضع علامة في المربعين “إزالة الضوضاء” و “الاتصال بصوت أعلى”.

وفي إتش تي سي “HTC” يكفي ضبط حجم الإعلام على القيمة القصوى في إعدادات “الصوت” وتشغيل وضع “In Pocket”.

يمكن لتطبيق طرف ثالث المساعدة في ذلك، ابحث عن مشغل وثبته بإعدادات صوت متقدمة، على سبيل المثال، يحتوي بور بامب “Poweramp” على 10 نطاقات في المعادل، والذي لا يسمح لك فقط بزيادة مستوى الصوت، بل وبإمكانية ضبط الصوت بنفسك.

هناك طريقة أخرى بنسبة 100٪ لإنشاء نظام استريو حقيقي من أندرويد صغير وهي تنزيل تطبيق فوليم بلس (Volume +) على غوغل بلاي.

تنظيف مكبرات الصوت

غالبا ما تكون مكبرات الصوت في الهواتف الذكية مسدودة بالغبار والأوساخ، مما يقلل من جودة الصوت.

ولكن لتنظيفها، لا تحتاج بأي حال من الأحوال إلى استخدام عود أسنان أو نفخها بمجفف شعر، لأن ذلك سيدفع الأوساخ إلى الداخل.

للتنظيف، استخدم فرشاة طلاء ناعمة (أو ما شابه ذلك) وقم بإزالة الأوساخ، أيضا، في بعض الحالات، يمكن أن يمنع غطاء الهاتف الصوت، قم بإزالته قد يصبح الصوت أعلى قليلاً.

استبدل سماعات الرأس

في بعض الحالات، لا يكمن حل المشكلة في إعدادات الهاتف الذكي، ولكن في سماعات الرأس التي تستمع من خلالها إلى الموسيقى.

يعد الحصول على صوت عالي الجودة من سماعات الرأس ذات الميزانية المحدودة مهمة مستحيلة في كثير من الحالات.

انتقل إلى متجر لأجهزة الكمبيوتر واستمع إلى المقطوعات عبر سماعات رأس مختلفة لمقارنة جودة الصوت.

تحسين جودة الصوت على أندرويد

غالبا ما تكون زيادة الصوت مصحوبة بتدهور جودة الصوت، يمكنك حل مشكله هذا أيضا، ولكن، فإن الطريقة الموضحة أدناه لا تعمل على جميع الأجهزة، كما أنها غير مناسبة للأجهزة اللوحية التي لا تدعم وظيفة الاتصال الهاتفي.

لتحسين الصوت ، يجب إدخال * # * # 3646633 # * # * في الطلب، في قائمة الصوت التي تفتح، حدد وظيفة “الوضع العادي”، ثم “النوع = Sph”. قم بتغيير المستوى 0 إلى المستوى 6، وبعد كل تحديد، اضغط على “تعيين” لحفظ الإعدادات.

أفضل التطبيقات التي تساعد في رفع الصوت على هواتف أندرويد

فوليوم بوستر كوديف (Volume Booster GOODEV)

فوليوم بوستر كوديف هو تطبيق سهل الاستخدام للغاية مصمم للتحكم في مستوى الصوت فقط، يمكن أن يصبح بديلاً ممتازا للإعدادات المعتادة.

ولاستخدام هذا التطبيق عليك اتباع ما يلي:

  1. عند تشغيل التطبيق، سترى تحذيرا من أن الصوت العالي جدا يضر بسمعك، انقر على “موافق” لمواصلة العمل.
  2. ستظهر نافذة صغيرة بها شريط تمرير واحد على الشاشة التالية، قم بدفع المؤشر إلى الحد الأقصى، يمكنك زيادة مستوى الصوت بنسبة 60٪ من مستوى الصوت الافتراضي للسماعة، ومع ذلك، يفضل ألا تسحب المؤشر إلى الحد الأقصى، حيث يوجد خطر إتلاف السماعة.

قم بتحميل التطبيق من هنا:

Lautstärkeregler GOODEV
Developer: GOODEV

Price: Free

ستوريو أمبيفر (Stereo amplifier)

كما يوحي الاسم، فإن تطبيق ستوريو أمبيفر مسؤول أيضا عن التنظيم وزيادة مستوى الصوت في الهاتف.

ومن الصحيح أنه تطبيق فعال وسهل الاستخدام إلا أنه لا يعطي دائما نتيجة مماثلة لـ فوليوم بوستر كوديف،حيث أن فعاليته أقل إلى حد ما.

طريقة استخدام التطبيق:

  1. اقرأ التحذير من أن تضخيم الصوت المفرط يمكن أن يضر بسمعك ويسرع من تآكل السماعة، انقر فوق “موافق” للمتابعة.
  2. استخدم أشرطة التمرير أسفل العناوين الخاصة لإجراء التعديلات، يقوم شريط التمرير الأول بضبط مستوى الصوت الكلي، بينما يقوم الشريط الثاني بتعزيزه، يمكن تحقيق أقصى قدر من الاستفادة حتى 60٪ من إعدادات السماعة الافتراضية.

قم بتحميل التطبيق من هنا:

Volumenverstärker
Developer: AbyKaby

Price: Free

سبيكر بوستر (Speaker Booster)

سبيكر بوستر هو أحد أكثر معززات الصوت شيوعا، ما يفعله التطبيق هو أنه يعدل معادل جهازك من خلال خوارزمية للمساعدة في تحسين صوت أندرويد.

ويوضح مطور هذا التطبيق أن استخدام هذا التطبيق لن يؤدي إلى إتلاف مكبرات الصوت في هاتفك.

بمجرد تثبيت التطبيق، سيقوم بإجراء التغييرات اللازمة تلقائيا، وإذا لم تكن راضيا عن الإعدادات، فيمكنك تغيير النتائج باستخدام أشرطة التمرير، وسيظهر التطبيق أيضا في شريط الإشعارات، مما يتيح لك معرفة أنه يعمل.

مثل تطبيقات زيادة مستوى الصوت الأخرى، يأتي التطبيق أيضا مع عناصر تحكم في مشغل الموسيقى تتيح لك تشغيل الأغاني وإيقافها مؤقتا وتخطيها، والاطلاع على معلومات الأغنية مثل العنوان والفنان، والمزيد.

قم يتحميل التطبيق على جهازك الأندرويد من هنا:

Speaker Booster

Price: Free

سوبر هايت فوليوم بوستر (Super High Volume Booster)

يعد سوبر هايت فوليوم بوستر أحد أشهر التطبيقات التي تساعد في رفع صوت أجهزة أندرويد، والذي يتم تضمين سماعات الرأس أيضا في تحسينات الصوت أيضا.

لا تحتاج إلى عمل روت لجهازك لاستخدام التطبيق، كما أنه يتميز بخمس نطاقات حتى تتمكن من تعديل الصوت حسب رغبتك.

هناك أيضا 9 تأثيرات إعدادات مسبقة بمستوى صوت عالٍ للغاية يمكنك الاختيار من بينها، كما يقوم التطبيق أيضا بإدخال بعض الإضافات مع قائمة الأغاني مع خيار التبديل العشوائي

ويحتوي التطبيق على مضخم صوت رائع، حتى مستوى صوت المنبه الخاص بك سيتحسن.

حمل التطبيق من هنا:

فوليوم بوستر برو (Volume Booster Pro)

يعد فوليوم بوستر برو أحد أكثر التطبيقات شعبية على الإطلاق، إنه يقوم بعمل رائع في تحسين الأصوات على جهازك، حيث يمكنه زيادة مستوى الصوت لوظائف مثل التنبيه والموسيقى والصوت والنظام.

ويحتوي التطبيق على واجهة مستخدم مباشرة إلى حد ما مع مقبض صوت كبير في المنتصف يتحكم في مستوى الصوت الرئيسي، وتعزز التبديل الذي يضخم الصوت، وثلاثة أزرار مخصصة تتيح لك زيادة حجم تشغيل الوسائط والمكالمات والإنذارات.

يمنحك التطبيق خيارين لمدى القوة التي تريدها للصوت، يمكنك إما اختيار المستوى المتوسط ​​أو الحد الأقصى، استخدم المقابض لتزويد الخيارات المدرجة بتعزيز الصوت الذي تريده.

وكما هو الحال مع بعض معززات الصوت الأخرى في هذه القائمة، يتم تطبيق الإعدادات التي تختارها في فوليوم بوستر برو على مستوى النظام وتضخيم إخراج الصوت لأي تطبيق تستخدمه لتشغيل الصوت.

حمل التطبيق من هنا:

سوبر فوليوم بوستر (Super Volume Booster)

تطبيق رائع وذو واجهة جذابة وسهلة الاستخدام، كما أنه يوفر سمات متنوعة تغير مظهر التطبيق.

التطبيق خفيف الوزن للغاية ولا يتطلب الكثير من موارد النظام، يدعم جميع أصوات الصوت والفيديو والألعاب ويزيد مستوى الصوت دون تقليل جودة الصوت.

ويمنحك التطبيق طيفا صوتيا حيا عند تشغيل أغنية في الخلفية، ويعزز مستوى صوت الاستريو دون تشويه تأثير الاستريو، هذا يجعل الاستماع إلى الموسيقى ممتعا عند استخدام سماعة رأس.

يوفر التطبيق أيضا عناصر تحكم في الصوت عند تشغيل أغنية بحيث يمكنك بسهولة تغيير الأغاني أو تشغيلها / إيقافها مؤقتا.

وهو مجاني للاستخدام مع الإعلانات التي لا تكون تطفلية للغاية، بشكل عام هذا التطبيق جيد حقا يتيح لك تعزيز الصوت على جهاز أندرويد الخاص بك.

حمل التطبيق من هنا:

بلاك بلاير (BlackPlayer)

بلاك بلاير هو مشغل موسيقى رائع آخر يمكنك استخدامه كمعزز للصوت لجهاز أندرويد الخاص بك.

يتميز التطبيق بمعادل من خمس قنوات إلى جانب ميزة المؤثرات الصوتية التي ستتيح لك العبث بإخراج الصوت لجهازك.

وقائمة المؤثرات الصوتية داخل التطبيق هي المكان الذي ستجد فيه إعداد “Amplifier”، والذي يمكنك من خلاله زيادة مستوى الصوت بما يصل إلى 4 ديسيبل والذي يمكن أن يعزز تجربة الاستماع لديك بشكل كبير.

إلى جانب إعداد مكبر الصوت، يتيح لك تطبيق بلاك بلاير أيضا تعزيز الصوت واستخدام المحاكي الافتراضي والتحكم في توازن الصوت، والذي يكون مفيدا عند استخدام سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الخارجية.

يحتوي التطبيق على واجهة أحادية اللون نظيفة تبدو رائعة حقا، كما أنها تمنحك خيار إكمال تخصيص شكل ومظهر مشغل الموسيقى.

BlackPlayer Free Music Player

سوبر لود فون فوليوم (Super Loud Phone Volume)

سوبر لود فون فوليوم هو تطبيق رائع حقا لنظام لأندرويد، يتيح لك ضبط مستويات المؤثرات الصوتية بحيث تحصل على أفضل ما في الموسيقى أو الصوت الصادر من هاتفك.

سواء أكنت تتحدث إلى شخص ما على الهاتف، أو تبث الموسيقى، أو تستمع إلى البودكاست والكتب الصوتية، أو تشاهد الأفلام، فإن هذا التطبيق سيحسن تجربتك الصوتية.

حتى أنه يأتي مع مشغل موسيقى مدمج يتيح لك تشغيل الأغاني واستخدام المعادل وطيف الموسيقى.

وأكثر ما يميز التطبيق هو أنه لا يعزز فقط مستوى صوت مكبرات الصوت ولكن أيضا سماعات الرأس، لذلك، إذا كنت تستخدم سماعة رأس وتريد أن يكون الصوت أعلى، يمكنك استخدام هذا التطبيق.

ويقوم التطبيق بزيادة إخراج الصوت بنسبة 30-40٪، كما أنه لا يجعل مكبرات الصوت أو سماعات الرأس تتصدع وهو إنجاز كبير.

ومن سلبيات هذا التطبيق هو الإعلانات المستمرة التي تجعله مشغل موسيقى سيئا، ولكن يمكنك دائما استخدام مشغل موسيقى مختلف واستخدامه فقط للتحكم في مستوى الصوت.

حمل التطبيق من هنا

بريسايس فوليوم (Precise Volume)

بريسايس فوليوم هو مزيج رائع من المعادل / ومعزز الصوت المتاح في متجر بلاي والذي يمكنك من خلاله تحسين إخراج الصوت بشكل كبير من جهاز أندرويد الخاص بك.

كما يوحي الاسم، يمنحك بريسايس فوليوم تحكما أكثر دقة في إخراج الصوت مع موازن 5 نطاقات مع بعض الإعدادات المسبقة للمعادل وميزة التعزيز التي ستسمح لك برفع الصوت العام وإضافة تأثيرات صوتية.

وعلى عكس تطبيق بلاك بلاير، يتم تنفيذ الإعدادات التي تختارها في بريسيس فوليوم على مستوى النظام، مما يعني أن زيادة مستوى الصوت ستعمل مع أي تطبيق تستخدمه لتشغيل الصوت.

يسمح التطبيق باستفادة تصل إلى 12 ديسيبل، وهو أمر رائع جدا، ولكنه قد يؤدي إلى إتلاف مكبر صوت هاتفك الذكي، لذا عليك توخي الحذر أثناء استخدام التطبيق.

يتيح لك التطبيق أيضا إنشاء وحفظ الإعدادات المسبقة للمعادل.

يمكنك تحميله على جهازك الأندرويد من هنا:

Precise Volume (+ EQ/Booster)
Developer: Phascinate

Price: Free+

بوم (Boom)

يتميز مشغل الموسيقى هذا بالعديد من التخصيصات لتحسين إخراج الصوت الكلي من جهاز الأندرويد الخاص بك، بما في ذلك الإعداد الذي يعزز مستوى الصوت.

يتميز بوم أيضا بإعداد الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد مع التخصيصات التي تمنحك مزيدا من التحكم الدقيق في إخراج الصوت ومعادل الصوت المناسب للسماح لك بتخصيص ملف تعريف الصوت.

وعلاوة على ذلك، يدعم مشغل الموسيقى البث المباشر من خدمات مثل سبوتفاي وتيدال، إلى جانب دعم محطة الراديو عبر الإنترنت والبودكاست والتشغيل المباشر من غوغل درايف ودروب بوكس.

ضع في اعتبارك أن تأثير زيادة حجم التطبيق يقتصر على الصوت الذي يتم تشغيله باستخدام التطبيق ولا ينتقل إلى التطبيقات الأخرى على جهازك.

حمل تطبيق بوم من هنا:

إغلاق
error: Content is protected !!