التجميل

أهم فوائد زيت اللبان للشعر

أهم فوائد زيت اللبان للشعر

أصبح زيت اللبان شائعًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة نظرًا لفوائده العديدة لكل من الجلد والشعر. وهو زيت يتم استخراجه من الشجرة علكة ، يمكن استخدام زيت اللبان لتعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل من قشرة الرأس وفي هذه المقال سوف أقول لك أهم فوائد لزيت اللبان للشعر

شرح بسيط عن شجرة اللبان

اللبان هو نوع من الأشجار ينمو في شبه الجزيرة العربية وشرق إفريقيا والهند. إنه جزء من جنس Boswellia وينتج راتينج عطريًا تم استخدامه لعدة قرون في البخور والعطور. يُعرف النوع الأكثر شيوعًا من اللبان باسم Boswellia sacra ، والذي ينمو بشكل طبيعي في عمان واليمن والصومال.

يبدأ جذع شجرة اللبان باللون الرمادي الفاتح أو الأبيض ، لكنه يتحول إلى اللون البني الغامق أو الأسود مع مرور الوقت بسبب لأشعة الشمس.

فوائد زيت اللبان للشعر

1 يقلل من قشرة الرأس

يساعد زيت اللبان على تغذية خلايا الجلد وتقلل من التهيج فروة الرأس الذي قد يؤدي إلى التقشر أو الحكة. كما أنه يساعد على موازنة إفراز الدهون على فروة الرأس ، مما يؤدي إلى ظهور عدد أقل من البثور أو قشرة الرأس المفرطة.

2 يساعد في ترطيب الشعر

زيت اللبان مليء بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي لها القدرة على اختراق فروة الرأس وتغذية وحماية البصيلات. يساعد كذلك على زيادة رطوبة الشعر ، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف أو التالف.

إقرأ أيضا:طريقة استخدام اكرتين 0.05 للوجة

3 يقلل من التهيج فروة الرأس

يحتوي زيت اللبان على فوائد مضادة للبكتيريا تجعله خيارًا رائعًا لعلاج فروة الرأس الجافة الناتجة عن الالتهابات الفطرية مثل التهاب الجلد الدهني أو الصدفية. يساعد وضع كمية صغيرة من الزيت مباشرة على المناطق المصابة على تقليل الاحمرار والحكة والتي قد تسبب تهيج في فروة الرأس.

4 يزيد من صحة شعرك

من المعروف أن زيت اللبان عامل مضاد للالتهابات يهدئ الحكة والاحمرار على فروة الرأس بينما يحفز الدورة الدموية كذلك في فروة رأس. ويساعد ذلك في تعزيز النمو شعر صحي الجديد مع تقليل التقصف الناتج عن منتجات التصفيف أو عوامل بيئة أخرى مثل الأشعة فوق البنفسجية.

5 يقوي بصيلات الشعر

تشمل المكونات النشطة في زيت اللبان حمض البوزويليك والجيرانيول والميرسين والتي يعتقد أن لها تأثيرات إيجابية على فروة الرأس.

عند وضعها مباشرة على فروة الرأس وتدليكها، يمكن أن تساعد في زيادة الدورة الدموية في المنطقة مما يساعد في تحفيز نمو البصيلات بشكل أفضل وكذلك تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة.

6 يحارب القمل

يحتوي زيت اللبان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على محاربة القمل وكذلك تساعد على تقلل من الحكة الناتجة عن لدغات القمل. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب التهابات فروة الرأس.

إقرأ أيضا:6 من أفضل معادن لتساقط الشعر لعام 2023

7 يزيد من نعومة الشعر

يساعد زيت اللبان على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تحسين بصيلات الشعر وجعلها أقوى. كما أنه يساعد على ترطيب الشعر الجافة عن طريق زيادة الرطوبة الشعر من الداخل ، مما يساعد في جعل شعرك أكثر نعومة في المستقبل.

الخاتمة عن فوائد زيت اللبان للشعر

يحتوي زيت اللبان على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي لها فوائد عديدة للشعر. لا يقتصر الأمر على خصائص الترطيب لتحسين الجفاف فحسب ، بل يساعد أيضًا في تقليل التجعد وتعزيز اللمعان وزيادة صحة بصيلات الشعر مع الوقت.

السابق
ما هي أهم فوائد زيت اللوز الحلو للشعر؟
التالي
5 من أهم فوائد زيت شولموغرا للشعر