أين تصنع سيارات فورد

أين تصنع سيارات فورد

شركة فورد

شركة فورد هي أحد أهم الشركات الدولية ذات الأصول الأمريكية، وتختص الشركة في تصنيع مختلف أنواع السيارات الكبيرة أو الصغيرة والشاحنات، هنري فورد هو مؤسسها حيث بدأ العمل على أول سيارة في مدينة ديربورن الواقعة في ولاية ميشيجان الأمريكية، والتي حتى اليوم لا يزال فيها مقر الشركة الرئيسية، وتعد شركة فورد من أكبر عشر شركات لتصنع السيارات في العالم بأسره، وتتمتع معظم سيارات فورد بشعبية عالية في مختلف بقاع العالم، وسيارة (فورد كراون فكتوريا) هي الأكثر شعبية.

تطورت سيارات فورد عبر الزمن، فقامت بشراء العديد من العلامات التجارية المسجلة في حقل السيارات مثل سيارات لاند روفر والجاكوار والميركوري ولنكولن واستون مارتن وقطاع السيارات أيضاً لدى فولفو، وبالعام 2005م بلغ دخل شركة فورد بالدولار مئة وثماني وسبعين مليار، وهو رقمٌ ضخمٌ جداً، ويرأس شركة فورد اليوم الحفيد ويليم فورد ويساعده جوزيف هينريخس وهو نائبه.

بدأت شركة فورد نشاطها منذ القرن التاسع عشر؛ بالتحديد منذ العام 1896م، عندما صمم وركّب هنري فورد المؤسس مركبةً صغيرةً أطلق عليها اسم (Quadricycle) وهو اسم لاتيني، فكانت هذه السيارة من أربع أعجال وفي البداية كان توزيع الأعجال متفاوت في الحجم ثم تطور هذا التصميم للتناسق الأعجال وتصبح كلها بمقاس واحد.

اليوم شركة فورد هي شركة صناعية متخصّصة ببصناعة السيارات الأميركية متعددة الجنسيات، أسّس فورد المؤسس الشركة في السادس عشر حزيران للعام 1903م،وهو اليوم يمتلك أيضاً حصة صغيرة في شركة مازدا في اليابان، وفي واستون مارتن في المملكة المتحدة البريطانية، وبعد أن اشترت العديد من العلامات التجارية باعت فورد في المملكة المتحدة جاغوار ولاند روفر إلى شركة تاتا موتورز الهند في العام 2008م، وفي العام 2010م باعت علامة فولفو إلى شركة جيلي، وتوقفت العلامة التجارية ميركوري بعد خروج نموذج عام 2011م.

فورد لصناعة السيارات هي ثاني أكبر المصانع المختصة بصناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية والخامس كأكبر الشركات اقتصادياً في العالم، على أساس مبيعاتهم من السيارات سنوياً في عام 2010. وفي العام 2010 باتت فورد الشركة الخامسة على مستوى أوروبا، وفي العام 2007 تلقت شركة فورد جوائز الجودة من دراسة جي دي باور التي باتت في المرتبة الخامسة على سيارات فورد، وحصلت أربع عشرة سيارة من سيارات فورد على المراكز الثلاثة الأولى.

مكان صناعة سيارات فورد

تمتلك فورد مصانع رئيسية في معظم القارات المأهولة فهي تمتلك فرعاً في كل من كندا وألمانيا والمكسيك وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين والبرازيل وأستراليا وجمهورية الصين الشعبية وجنوب أفريقيا اضافة إلى البلد الأم الولايات المتحدة الأمريكية.

إغلاق
error: Content is protected !!