أين سينام البيبي؟

أين سينام البيبي؟

سؤال أسمعه كثيرا من الحوامل الجدد وتتباين فيه الآراء، ولكن الحقيقة الأكيدة أنك ستقومين ليلاً كل يوم وربما عدة مرات خلال الليلة الواحدة للرضاعة وغيرها، ولذلك كان المتفق عليه أن الطفل يجب أن ينام في مكان قريب من الأم وفى سرير منفصل منذ اللحظة الأولى لأنه عرضه للدهس من الأبوين إذا كان معهم فى نفس السرير.

 

وتأكدي أنها مرحلة قصيرة في حياتك ويوما ما قريباً سيكون لديه غرفته الخاصة بل وحياته الخاصة فلا تحزني من تغيير ديكور غرفتك قليلا بإضافة أو إزالة أحد قطع الأثاث بل استمتعي باللحظات القليلة مع هذا الحجم الرائع من المخلوقات.

 

ولراحتك وراحة طفلك وسلامته إليكِ هذه النصائح:

  • يجب أن يكون مكان نوم البيبى قريبا منك، ولذلك يجب أن تكون الغرفة خالية من الكراكيب أو قطع الأثاث غير المهمة فى هذه المرحلة والتي من شأنها إعاقتك عند القيام لأخذ ووضع المولود .
  • قد يكون من المفيد أن يحتوى السرير على طاولة جانبية أو تضيفي له وحدة أدراج صغيرة لتضعي بها بعض الأشياء التي ستحتاجين إليها في رحلة منتصف الليل بدلا من أن تضطري إلى القيام إلى مكان بعيد لإحضارها كالمناديل، فوطة، دواء المغص وخلافه.
  • أضيفي إضافة إضاءة خافته -إذا لم تكن متوافرة من قبل- حتى لا تحتاجي إلى إضاءة الغرفة كلها لإرضاع طفلك وتتسببي في إزعاج البيبي فيعتقد أن عليه القيام لللعب أو إزعاج أشخاص آخرين!
  • يجب أن يكون مكان النوم سهل التنظيف وجيد التهوية ولكن بعيد عن أي برودة مباشرة من شباك أو تكيف.

إغلاق
error: Content is protected !!