أين يقع نادي بايرن ميونخ

أين يقع نادي بايرن ميونخ

نادي بايرن ميونخ

هو أحد الأندية الموجودة في القارة الأوروبيّة، ويقع مقرّه الرئيسيّ في مدينة ميونخ الألمانيّة، التابعة إلى ولاية بافاريا، ويمتلك النادي ملعباً يُعرف باسم أليانز أرينا الموجود في منطقة فيرنر هايزنبرغ عند الطرف الشماليّ من مدينة ميونخ، ويتّسع الملعب إلى أكثر من خمسة وسبعين متفرّجاً ومتفرجة، ويعود تأسيس النادي إلى عام ألف وتسعمائة ميلاديّة من قبل عشرة لاعبين بقيادة فرانز جون، ويرأس النادي السيّد كارل هوبفنر، ويعدّ الإسبانيّ بيب جوارديولا هو المدير الفنيّ للنادي.

نبذة تاريخيّة

يعود التأسيس الفعلي للنادي في عام ألفٍ وثمانمائة وتسعة وسبعين ميلاديّة على مجموعة من لاعبي الجمباز، وبعد مرور إحدى وعشرين سنة تمّ تأسيس نادي بايرن ميونخ لكرة القدم، وانضمّ النادي إلى الاتحاد الألمانيّ لكرة القدم (DFB)، واستطاع في ذلك الوقت أن يُحقّق العديد من الانتصارات التي أثبتت جدارته، وقوته على الساحة المحليّة، وتمّ إيقاف جميع الأنشطة الرياضيّة في البلاد بسبب الحرب العالميّة الأولى في عام ألف وتسعمائة وأربعة عشر، وتمكّن النادي من الفوز بالعديد من البطولات الإقليميّة في السنوات التي تلت الحرب، وحصد لقبه الوطنيّ الأوّل في عام ألف وتسعمائة واثنين وثلاثين.

ظهور النازية في البلاد أثّر سلباً على تطوير النادي وتحقيقه الإنجازات؛ وذلك لأنّ رئيس النادي، والمدرّب كانا ينتميان إلى اليهود، وفي عام ألف وتسعمائة وخمسة وستين كانت بداية السنوات الذهبيّة للنادي الذي استطاع أن يُحقق الكثير من الألقاب، واستمرّت هذه السنوات لمدّة تسع أعوام، ويعدّ الآن النادي واحداً من أقوى الأنديّة على الصعيد العالمي.

الإنجازات

بطل دوري أبطال أوربا في أربعٍ وعشرين مناسبة.

بطل كأس دي إف بي الألمانيّة في سبع عشرة مناسبة.

بطل كأس السوبر في أربع مناسبات.

بطل كأس الليقا الألمانيّة في ست مناسبات.

حصد البطولة الأوروبيّة الأمجد “دوري أبطال أوروبا” في خمس مواسم، وبذلك يحتلّ المرتبة الثالثة في عدد البطولات بالتقاسم مع برشلونة الإسباني.

حقق بطولة كأس العالم للأندية في مسمى البطولة الجديد مرةً واحدة.

بطل كأس الاتحاد الأوروبي في مناسبة واحدة.

بطل كأس الكؤوس الأوروبيّة في مناسبة واحدة.

بطل كأس القارات في مناسبتين.

بطل كأس جنوب بطولة كرة القدم الألمانية في مناسبتين.

اللاعبون

حراس المرمي: مانويل نوير، وتوم شتاركيه، وسفين أورلايش، وإيفان لوتشينش.

خط الدفاع: رافينيا، ومهدي بن عطية، ودانتي، ويان كيرشوف، وجيروم بواتينج، وفيلب لام، وهولجر بادشتوبر.

خط الوسط: شافي ألونسو، وتياجو، وفرانك ريبيري، وخافيير مارتينيز، وآرين روبين، ودوجلاس كوستا، وماريو جونسيه، وسبيستيان روديه، وآرتورو فيدال، وديفيد آلابا، وجوشوا كيميش، وبييري هوبيرغ.

خط الهجوم: على الرغم من أنّه أحد أقوى الأندية العالميّة إلّا أنّه يمتلك عدداً قليلاً من اللاعبين في مركز الهجوم كأكمثال ليفاندوفسكي، وسينان كورت، وتوماس مولر، وجرين.

إغلاق
error: Content is protected !!