أين يقع نادي ليفانتي

أين يقع نادي ليفانتي

نادي ليفانتي

هو أحد الأنديّة الإسبانيّة الموجودة في مدينة فالنسيا، ويعود تأسيس النادي في اليوم التاسع من شهر سبتمبر لعام ألف وتسعمائة وتسعة ميلاديّة، ويرأس النادي السيد كوكي كاتالان، ويعد السيد روبي هو المدير الفني للنادي، ويتخذ النادي من الألوان الزرقاء، والحمراء، والفسفوريّة لتكون ألوان الملابس التي يرتديها اللاعبون، ويُقيم النادي مبارياته المخصصة على أرضه في ملعب سيوداد دي فالنسيا الذي يتسع لأكثر من خمسة وعشرين ألف متفرج ومتفرجة.

تاريخ النّادي

كان ليفانتي أحد الأنديّة الرائدة في مدينة فالنسيا عند تأسيسه، وفي عام ألف وتسعمائة وتسعة عشر ظهر نادي فالنسيا ليكون منافسه الأوّل في المدينة، وحصدَ النادي عام ألف وتعمائة وثمانية وعشرين أوّل بطوله له، ولعب خلال الحرب الأهليّة الإسبانيّة في دوري البحر الأبيض المتوسط، واحتل المرتبة الخامسة في هذا الدوري.

انتظر النادي حتى عام ألف وتسعمائة وستين كي يُشارك في الدوري الإسبانيّ للمرة الأولى، وكانت أفضل نتيجة حققها بعد مرور ثلاث سنوات من المشاركة في الدوري باحتلاله المرتبة الثانية، وعانى النادي كثيراً بعد ذلك، واستطاع في موسم عام ألفين وثلاثة أن يحقق بطولة الدوري الإسباني للدرجة الثانية ليتأهل بذلك إلى دوري الدرجة الأولى مرةً أخرى، وبالرغم من ذلك عادت الأوضاع الماليّة للنادي تتأزم شيئاً فشيئاً، ووصلت القيمة المالية للديون إلى أكثر من ثمانية عشر مليون يورو.

على الرغم من الكثير من النتائج السيئة التي كانت تسود النادي، إلّا أنّه تمكّن من ضم الكثير من اللاعبين المشاهير الذي تمكنوا من تحقيق الكثير من الألقاب مع الأنديّة الأخرى؛ كالهولندي يوهان كرويف، والجزائريّ عبد القادر غزل، والأرجنتينيّ بابلو كافييرو، والبرازيلي زي ماريا، والبلغاري فلاديمير مانتشيف، والفرنسي اوليفييه كابو، وبيجوي لويندولا، ولوران روبير، وسيرجيو باليستيروس، وكلاوديو باراغان، وأنطونيو كالبي، ودييغو كاماتشو.

كما يوجد العديد من المدربين الذي يمتلكون شهرةً كبيرة دربوا النادي سابقاً كإنيريكي مدرب برشلونة الحالي، وجوسيب، وخواندي راموس، ومانويل بريسيادو، وبيرند شوستر، وخوان رامون لوبيز كارو، وخوان اجناسيو مارتينيز، وجياني دي بياسي، وأبيل ريسينو.

لاعبو النّادي

حرّاسو المرمى: دييغو مارينيو، وخيسوس فرنانديز كويادو، وبابلو كورونادو، وروبين ايفان مارتينيز اندرادي.

خط الدفاع: انطونيو غارسيا اراندا، ودافيد نافارو، وإيفان لوبيز ميندوزا، وخوان فران غارسيا، ونيكولاس كارابيلاس، وبيدرو لوبيز، وزهير فضال.

خط الوسط: جيفرسون اندريس ليرما، وجوردي اكسوميترا، وخوسي انتونيو غارسيا راباسكو، وخوسي ماري، وميغيل باياردو غونزاليس ، وروبين غارسيا سانتوي، وسيماة ماتي جونيور، وفيكتور كاماراسا.

خط الهجوم: ديفيرسون بروم سيلفا، وحوسي لويس موراليس، ونبيل غيلاس، وروجر مارتي سالفادور، وفيكتور كاساديسوس.

إغلاق
error: Content is protected !!