إجعلي شعركِ قوياً ولامعاً مع هذه الزيوت الرائعة

إجعلي شعركِ قوياً ولامعاً مع هذه الزيوت الرائعة

تحلم أي امرأة بالحصول على شعر صحي وطويل وحيوي ، لكنها لا تعلم أن شعرها يحتاج إلى عناية خارجية أيضاً لتصل إلى مبتغاها واليوم سنقدم لكم في مجلة الجمال اهم ثلاث زيوت لجعل شعرك صحي ولامع ..

زيت السمسم :

يعتبر زيت السمسم من أفضل العلاجات التي يمكن أن تمنح الشعر صحة وقوة ، ويعمل على زيادة لمعان الشعر ويغذيه ويقيه من الصلع .
ويحتوي زيت السمسم أيضاً على خصائص مضادة للجراثيم وهذا ما يجعله مفيداً للتخلص من أي مرض جلدي قد يصيب فروة الرأس ، ويعمل أيضاً على تعزيز نمو الشعر الجديد وزيادة لمعان الشعر ، ويستخدم منفرداً أو تخفيفه بزيت مثل زيت الزيتون .
ولضمان أفضل نتيجة ، يتم تدفئة زيت السمسم ثم يتم تدليك الشعر بشكل دائري ، ثم يلف الرأس بفوطة مغموسة في الماء الساخن ثم عصرها جيداً وتترك على الرأس لحوالي ساعتين ثم يشطف بالشامبو والماء متوسط السخونة .

زيت القرنفل :

يعمل زيت القرفة على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، كما يساعد على تجديد الشعر ونموه ، وبالتالي حماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر ويمنحه لمعاناً ويمنع تكسره .
ويتم استخدام زيت القرنفل للشعر عن طريق تدليك الرأس بزيت القرنفل ، إما باليد أو بواسطة فرشاة ، ويترك نحو 20 دقيقة قبل أن يغسل .
ويجب الحذر عند استخدام زيت القرنفل لأنه قد يترك أثار حمراء على الأثاث أو الملابس .

زيت الحلبة :

يعتبر زيت الحلبة مصدراً جيداً لحمض النيكوتينيك والبروتين ، والأخير ضروري جداً من أجل إعادة نمو الشعر ، وفعال في علاج تساقط الشعر والقشرة .
كما يحتوي زيت الحلبة أيضاً على كمية من الليستين ، وهو مرطب طبيعي ويمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك الرأس به وتركه لنحو نصف ساعة ، ثم يشغل بالشامبو والماء متوسطة السخونة .

إغلاق
error: Content is protected !!