إعادة الإرضاع مرة أخرى بعد توقف لبن الأم

إعادة الإرضاع مرة أخرى بعد توقف لبن الأم

هو عبارة عن رغبة الأم في العودة للرضاعة الطبيعية مرة أخرى بعد توقف لبن الثدي أو قلته نتيجة لأسباب متعددة منها الإعتماد على الألبان الصناعية، أو حدوث حيرة للطفل بين حلمة الأم وحلمة الببرونة، أو توقف اللبن نتيجة دواء معين تتناوله الأم. الكثير من الأمهات تلجأ إلى محاولات إعادة الإرضاع طبيعيًا مرة أخرى.

 

 

  إليك مجموعة من الأسئلة المتعلقة بإعادة الإرضاع.

 

هل إعادة الإرضاع مرتبطة بوقت معين؟ كلما كان سن الرضيع أصغر كلما كان الرجوع للرضاعة الطبيعية أسهل. أيضاً الأطفال الذين تم إرضاعهم طبيعيًا فى فتره من فترات حياتهم تكون استجابتهم أسرع من الأطفال الذين لم يرضعوا أبدًا، مثل بعض أطفال الحضّانات أو نتيجة لمرض الأم بعد الولادة على سبيل المثال.

 

 

متى أتوقع نتائج إعادة الإرضاع؟ حوالى نصف الأمهات اللاتي قمن بإعادة الإرضاع حصلن على نتائج جيدة في خلال أقل من شهر.

 

 

كيف أبدا؟

  • يجب تقديم ثدييك للرضيع لمده ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة كل ساعتين.  يجب استخدام الثديين في محاولات الإرضاع حتى يعود الحليب للظهور في كليهما.
  • استخدمى شفاط ثدي  مزدوج للحصول على نتائج اسرع و زياده إنتاج اللبن.
  • حاولى الإرضاع قبل أو بعد إعطاء اللبن الصناعي وحاولي إستبدال زجاجة الرضاعة بالكوب.
  • جربي (وضع الكانجارو) وهو أن يكون نصفك الأعلى عار والنصف الأعلى للطفل عار وأن تلفي نفسك مع الطفل بشرشف أو حتى تستلقي وتضعي الطفل على صدرك وتتغطي بغطاء..هذا الوضع يحفز إدرار الحليب كما أنه يسمح للطفل بإستكشاف الثدي والعودة للرضاعة من جديد.
  • عندما يبدأ الطفل فى الرجوع إلى الرضاعة الطبيعية قومي بتقليل كمية الرضعة الصناعي تدريجيًا حوالي٣٠ مل أقل وابدئي الرضاعة مع طفلك وهو جائع.
 

إغلاق
error: Content is protected !!