إعلان ممول على جوجل | تكلفة إعلانات ممولة

إعلان ممول على جوجل | تكلفة إعلانات ممولة

إعلان ممول على جوجل : يعد الإعلان الممول هو الطريقة التي من خلالها يتم تحسين مستوى الإعلانات، كما أنه يساهم في جذب الزبائن من خلال مختلف المواقع الإلكترونية ويتم استقطاب حركات الزيارة من خلال القليل من المال، كما يعتمد الإعلان الممول أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق الهدف الخاص به، ولذلك فاليوم نقدم لكم بطريقة عمل إعلان ممول على جوجل، تابعونا.

كيفية عمل إعلان ممول على جوجل ادورد ؟

للتسويق أهمية كبيرة لا يعلمها سوى من عمل بها وربح منها، ومع تطور عالمنا الإلكتروني أصبحت هناك مختلف الطرق التي من خلالها يتم التسويق والترويج للمنتجات الخاصة بها، وذلك نتيجة لتوفر الإنترنت أمام الجميع بمنتهى السهولة، وبالتالي فيمكن استخدامه في مختلف الأعمال التسويقية.

فهناك العديد من الإستراتيجيات التسويقية التي من خلاها يمكن عمل إعلان ممول على جوجل وهو الوسيلة التي بها يتم الظهور بشكل متميز بين مختلف نتائج البحث في جوجل، كما أنه يساعد في الحصول على عدد كبير من الزبائن من خلال جوجل ادورد وهو النظام الأكبر والأكثر شهرة في مجال الإعلانات الممولة، وتساهم في تقديم المعرفة للناس حتى تطرح الخيارات الأمامية المختلفة لتحسين مستوى الإعلان وظهوره أمام المستهدفين بشكل دوري.

إعلان جوجل الجديد:

تقوم جوجل اليوم بمنحك طريقة وضع الإعلانات في التطبيقات، وذلك من خلال سلسلة كبيرة من الإعلانات والأفكار في نص ما من أجل إعلان،كما أن هذا النوع من الأفكار يقوم بإعداد حملات تسويقية من أجل نشر المنتج أو الإعلان، حيث يتميز جوجل أدز الجديد بأنه يقوم باختبار بعض من الاحتمالات ويعرف هذه الإعلانات التي قد حازت على أفضل أداء، بالإضافة إلى معرفة الخيارات التي ستأتي بنتائج بشكل أسرع.

تكلفة إعلان ممول على جوجل :

يتميز وضع الإعلانات على جوجل بأنه يمكنك إنهاء تلك المهمة دون الحاجة لدفع الكثير من الأموال، كما يمكنكم أيضا أن تقوم بتحديد القيمة المادية التي تريد المحاسبة عليها، ويطلق عليها في تكلفة الإعلانات الميزانية اليومية التي تريد أن تقوم بصرفها في الإعلانات.

كما تعتمد أيضا تلك القيمة المادية التي تقوم بدفعها إلى جوجل على عدد النقرات التي تحصل عليها من أجل الحملة الإعلانية الخاصة بك، أي أنك في العديد من الأحيان تدفع لجوجل فقط عندما ينقر المستخدمين على الإعلان الخاص بك.

ففي كل مرة يقوم فيها الأشخاص بالنقر على إعلانك فهذا يعني أن هناك اهتمام به ويفكر في هذا المنتج أو هذه الخدمة.

كيف أسوي إعلان في قوقل :

والآن علينا أن نوضح لكم الطريقة الصحيحة التي من خلالها يتم تنفيذ إعلان على جوجل، وذلك من خلال بعض من المراحل الخاصة بإنشاء الحملة التسويقية وتتم من خلال الخطوات التالية:

  • إنشاء حساب في جوجل أدز
  • إنشاء حملة إعلانية قوية
  • إعداد مجموعة إعلانية أو مجموعات إعلانية
  • إعداد إعلان أو مجموعة من الإعلانات ضمن المجموعة الإعلانية الواحدة

ولكن بشكل عام في حال أنك ليس لديك الخبرة الكافية في تأسيس هذا النوع من الإعلانات فعليكم الاستعانة بالمتخصصين من أجل إنهاء المهمة في أسرع وقت.

شرح google ads

كما ذكرنا فيما سبق أنه يوجد فوائد مختلفة لوضع إعلان في جوجل، وربما الفائدة الأساسية والتي لا يمكننا الإغفال عنها هو تحديد المبلغ أو الميزانية التي يتم رصدها بشكل يومي في الإعلان، كما يوجد أيضا العديد من الفوائد التي من أهمها ما يلي:

  • البدء في تشغيل الحملة الإعلانية أو إيقافها في الوقت الذي أريده، حيث لا يوجد أي عقد يلزمنا بهذا الأمر
  • الإمكانية في تغيير القيمة المادية التي ترغب في أن يتم دفعها في كل نقرة على الإعلان على مدار الحملة بأكملها
  • القدرة الكبيرة على متابعة معدل العائد من الاستثمار
  • الإمكانية في الدفع لقاء الإعلانات من خلال بطاقة الائتمان أو من خلال بطاقات الخصم المباشر بالإضافة إلى وجود مختلف طرق الدفع التي تختلف من دولة للأخرى.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل( إعلان ممول على جوجل )

كما تستطيع الآن تجربة الحملة الإعلانية من جوجل بعد أن تقوم بتأسيس الحساب حيث هناك طريقتين لإنشاء تلك الحملة الإعلانية إما أن تقوم بإتباع الخطوات التي تذكرها المواقع الإلكترونية، أما أن تقوم بالاستعانة بالمتخصصين، وفي حال تأسيس الإعلان لأول مرة من الأفضل أن يتم الاستعانة بالمتخصصين، فيجب أن تقوم بتحديد الغرض الذي تريده من الحملة التسويقية ويختلف على حسب اختيارك، فتختار بيع إذا كنت تريد بيع منتج ما عبر الإنترنت.

كما تقوم بتحديد نوع الحملة واختيار الاسم المناسب الذي ينسجم مع الإستراتيجية الخاصة بك ومع طبيعة عملك مثل أن تقوم باختيار حملة شبكة البحث، ثم تقوم باختيار الطريقة التي تريد الوصول بها إلى الهداف الخاص بك، ثم قم بتحديد مسار موقعك والتحويل الذي تريد أن تقوم بكسبه ورصده في الموقع.

ثم تقوم بتنصيف كود التحميل في الموقع، حيث تطلب منك جوجل أن تقوم بإرسال التعليمات إليكم من خلال الإيميل ويمكنك أن تقوم بهذا الأمر منفردا، ثم قم بوضع اسم الحملة في الصفحة التالية من خلال تحديد الشبكات التي ستظهر بها الحملة في أبحاث جوجل، أو في مواقع أخرى على الإنترنت، أو في الطريقين، كما تقوم بتحديد في أي بلد يتواجد الجمهور المستهدف الذي تريد أن تصل إليه الإعلانات الخاصة بك وتخصص سن ونوع الجمهور الذي تريد أن تقوم باستهدافه بتلك الحملة، في النهاية تختار لغة متصفح الإنترنت على أجهزة الجمهور المستهدف لديك.

شرح عمل حملة إعلانية على جوجل ادورد

في الخطوات السابقة قد أوضحنا الطريقة التي بها تقوم بإعداد الحملة التسويقية بشكل عام، والآن نوضح طريقة إعداد الإعلانات التي تريد عرضها للجمهور، فتقوم بالتفكير في الهدف من كل إعلان من تلك الإعلانات والكلمات الرئيسية التي قد تأتي في عقد المستهدفين في عمليات البحث على الويب، وتقوم بوضع تلك الكلمات في مجموعة إعلانية خاصة بك من أجل نجاح الحملة الإعلانية.

ما هو google adwords

أما عن الخطوات الصحيحة التي من خلالها يتم إنشاء حساب في جوجل فإنها تتمثل في الدخول إلى الصفحة الرئيسية من موقع جوجل أدز من خلال النقر على الرابط المخصص لها، ثم الضغط على البدء الآن حتى يتم إنشاء حساب خاص بك، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل وذلك من خلال وضع كلمة السر الخاصة بك، وعندما تظهر لك صفحة المعلومات قم بتسجيل جميع معلوماتك عن حسابك في إعلانات جوجل.

ومن أهم تلك المعلومات نوع الحساب ورقم الهوية التعريفية الشخصية وتاريخ الولادة واسم العمل التجاري ورقم الهاتف وطريقة الدفع إلى جوجل مقابل الإعلانات، كما يجب الملاحظة أنه من أجل أن تقوم بتعيين الميزانية التي تريد البدء بها فجوجل يقوم بفرض مبلغ كحد أدنى من المستحيل التنازل عنه، وهذا المبلغ يختلف من دولة للأخرى.

ثم قم بالموافقة على شروط الإعلانات في جوجل وقم بتسجيل الدخول وبهذا الشكل ستكون انتهيت من إنشاء الحساب.

إغلاق
error: Content is protected !!