اتبّعي هذه العادات لتطويل شعركِ طبيعياً

اتبّعي هذه العادات لتطويل شعركِ طبيعياً

تكسّر الشعر و تساقطه من المشاكل التي تدلّ على وجود خللٍ ما أو نقص معيّن. و على الرغم من أنّ الشعر القصير هو الصيحة الرائجة اليوم في هذا الموسم خاصةً بين النجمات، سواء العربيات أو الغربيات، قد تفضلّين أن تتباهي بخصلكِ الطويلة. المنتجات عديدة و الخلطات متنوّعة و لكن إذا كنتِ تريدين أن تعتني بشعركِ فعلاً، فإليكِ هذه العادات التي عليكِ أن تدرجيها في برنامج العناية بشعركِ لتطويله.

  • تقليم شعرك كل شهر: الطريقة المثالية لضمان نموّ شعركِ بسرعة هي تقليم شعرك كل 4 الى 8 أسابيع. في الوقت الذي ينمو فيه شعرك من الجذور، تصبح أطرافه متقصّفة و تالفة. قصّ أو تقليم شعرك يضمن لكِ أن شعرك يتنفس الأوكسيجين و يصبح صحّياً أكثر و ينمو طويلاً.
  • التدليك بالزيت الساخن: تدليك شعركِ بالزيت الساخن، إذا قمتِ به كل أسبوع، يصنع العجائب لشعرك. لا يضمن فقط أن شعرك ينمو بشكل أسرع، و لكنه أيضاً يمنحكِ شعراً صحّياً و يقلل من تساقط الشعر. الزيوت مثل زيت الجوجوبا و زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت اللافندر تزيد التألق و الحجم إلى شعرك.
  • الفيتامينات و البروتينات لشعرك: تدليك بسيط بواسطة الفيتامين E أو تطبيق صفار البيض على شعرك سيضيف الحجم و يكثّف شعركِ. هذه الطرق معروفة أيضاً في علاج الشعر التالف و جعله أقوى من الجذور.
  • مشّطي شعرك كثيراً قبل النوم: تأكدي من أن تمرّري الفرشاة داخل شعركِ على الأقل 50 مرة قبل ان تدخلي الى النوم. تمشيط الشعر يجعل جذوره أقوى و يقلل أيضاً من تساقطه.
  • الحماية: بدأت درجات الحرارة بالارتفاع. أشعّة الشمس إضافةً الى مياه المسابح أو حتى مياه البحر لها آثار سلبية على شعركِ و تقصّفه خاصةً عند الجذور. حلول كثيرة نقدمها إليكِ. إذا كنتِ تنوين قضاء ساعاتٍ طويلة تحت أشعّة الشمس مباشرةً، احرصي على حماية شعركِ إمّا بواسطة وشاحٍ صيفيّ حريريّ ناعم أو قبعة تنسّقينها مع أسلوب أزيائكِ. أمّا إذا كنتِ تقضين اليوم الى جانب الشاطئ أو في المسابح، فتأكدّي من الحصول على كريم مغذٍّ للشعر تطبّقينه قبل النزول الى الماء أو حتى رذاذ خاصّ تطبّقينه كلّ 3 ساعات.

إغلاق
error: Content is protected !!