احمي شعركِ من الرطوبة في الموسم المقبل

احمي شعركِ من الرطوبة في الموسم المقبل

صحيحٌ أنّ درجات الحرارة بدأت بالارتفاع و لكننا لم ندخل بعد رسمياً في فصل الصيف. و في أواخر الربيع عادةً، قد نشهد في مناطقنا بعض الرياح الموسميّة. هذا التغيّر في الطقس يؤدي الى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجوّ و هذا الأمر ينعكس سلباً على شعركِ.

فمع ارتفاع نسبة الرطوبة، نتعرّق كثيراً و ينتج عن ذلك أنّ فروة رأسنا تصبح دهنيّة و بالتالي نعاني من شعرٍ غير حيويّ و منسدل بطريقة غير مرتّبة. هذه الرطوبة في شعرنا، تغيّر في مظهر شعرنا. فإذا كان ناعماً، يصبح كأنّ الخصل ملتصقة بعضها ببعض و إذا كان مجعّداً، تصبح تجعّداته إمّا بحجمٍ كبير أو خالية من الحياة. نصائح عديدة نقدّمها لكِ قد تفيدكِ:

فروة الرأس الرطبة جرّاء الحرّ تصبح مكاناً خصباً لنموّ الكائنات الدقيقة مثل البكتيريا و الفطريات الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى قشرة الرأس. كما أنّ الهواء الملوث الذي يكثر عادةً خلال فصل الصيف قد يدفع شعركِ ليصبح دهنياً أكثر و لزجاً بسبب الغبار الذي يلتصق على الشعر. هذه العوامل جميعها تؤدي الىتساقط الشعر أيضاً.

  • لمساعدتك على إبقاء شعركِ بعيداً عن هذه المشاكل، نقترح عليكِ أولاً أن تغسلي شعركِ بشكل متكرر و أكثر من المعتاد إذ تقللين من خطر تراكم الأوساخ و الحساسية.
  • حافظي على فروة رأسكِ جافة فهي لا تحتاج الى رطوبة زائدة. هذا يتحقق من خلال تجنّب، قدر المستطاع، بلسم الشعر و المستحضرات الزيتية و السيروم. يمكنكِ تطبيقها دائماً على أطراف شعركِ أو حتى على شعركِ بالكامل و لكن بعيداً عن فروة رأسكِ.
  • أمّا إذا كان لا بدّ لكِ من استخدام البلسم، فاحرصي على أن تختاري الذي يناسب نوع شعركِ بالضبط؛ البلسم الخفيف للشعر الدهني و الأقوى منه قليلاً للشعر المجعّد.
  • ربط شعركِ و هو رطب ليس أيضاً خياراً جيداً. استخدمي مجفف الشعر دائماً قبل القيام بأيّ تسريحة.
  • شرب الماء يساعد كثيراً في الحفاظ على الشعر منتعشاً و حيوياً. اتّبعي نظاماً غذائياً متوازناً غنيّاً بالخضار و الفاكهة للحفاظ على صحة شعركِ.

إغلاق
error: Content is protected !!