اخبار التعليم السعودي

اختبارات مكملي ومكملات الثانوية العامة: فرصة الحصول على التسجيل في الجامعات والقطاعات التعليمية العليا

تبدأ اليوم (الأحد) اختبارات مكملي ومكملات الثانوية العامة المتوقع تخرجهم هذا العام. ستجري هذه الاختبارات في قاعات اختبارات مركزية في إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، وستستمر لمدة خمسة أيام.

تهدف وزارة التعليم من خلال هذا التنظيم إلى إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعات والقطاعات التعليمية العليا للعام الدراسي القادم 1445هـ. يعتبر هذا التنظيم مستمراً للعام الثاني على التوالي خلال الإجازة الصيفية الرسمية للمدارس في مراحل التعليم العام.

تنص الضوابط والآليات على أن يشكل مدير التعليم لجنة إشرافية تضم كلٍّ من المساعدين للشؤون التعليمية ومدير الاختبارات والقبول. تتولى هذه اللجنة مسؤولية إشراف ومتابعة أعمال الاختبارات. تتضمن مهام اللجنة حصر الطلاب المتوقع تخرجهم على مستوى إدارة التعليم وتحديد وتجهيز المقر الذي ستجرى فيه الاختبارات. يجب أن يكون المقر قادرًا على استيعاب 500 طالب.

إذا زاد عدد الطلاب عن ذلك، يحق للإدارة فتح مقر آخر. تقوم اللجنة الإشرافية بتشكيل لجنة تنفيذية تترأسها مشرف تربوي وتضم مدير المقر ومعلمين في المواد المستهدفة (معلم لكل تخصص) وموظف اتصالات إدارية وحارس للمقر.

تتولى اللجنة التنفيذية في إدارة التعليم تنفيذ أعمال الاختبارات. من مهامها تحديد المواد الدراسية المستهدفة وإعداد جدول للاختبارات وتجهيز نماذج الاختبارات والنماذج البديلة، بالإضافة إلى مراقبة اللجان والتصحيح والرصد وإصدار النتائج في نهاية دوام يوم الخميس القادم.

إقرأ أيضا:تطوير البحث العلمي وتعزيز الجودة: الملتقى العلمي الأول في جامعة الطائف

باختبارات مكملي ومكملات الثانوية العامة، يتاح للطلاب والطالبات الفرصة للحصول على التسجيل في الجامعات والقطاعات التعليمية العليا. إن تنظيم هذه الاختبارات خلال الإجازة الصيفية يساعد الطلاب والطالبات في استغلال وقت الإجازة بشكل فعال والحصول على فرصة إعادة الاختبارات وتحسين نتائجهم. يعتبر ذلك خطوة مهمة في مسار تعليمهم ومستقبلهم الأكاديمي.

إقرأ أيضا:تطوير البحث العلمي وتعزيز الجودة: الملتقى العلمي الأول في جامعة الطائف

السابق
شوربة الزنجبيل بحليب جوز الهند
التالي
تحقيقات نيابة الجرائم الاقتصادية: كيف يمكن حماية الاقتصاد الوطني من جرائم غسل الأموال والتستر؟

اترك تعليقاً