اختصار أخبار الألعاب

اختصار أخبار الألعاب

علي الرغم من وجود كم هائل من المواقع العربية التي تقوم بتغطية أخبار الألعاب إلا أننا نلجئ للمواقع الأجنبية حتي نجد ما نريد ودائما ما نقف أمام بعض الاختصارات ولا نفهم معناها وفي هذه الفقرة سأشرح لكم بعض الاختصارات ومعانيها:

DLC : اختصار ل(Downloadable Contents) ومعناها المحتويات القابلة للتحميل فبعد صدور الألعاب يتم غاليا إصدار بعض المحتويات لها وقد تكون هذه المحتويات مكلمة للقصة أو بها أنماط جديدة أو بها إضافات جيدة.

Q : اختصار ل(Quarter) أي الربع ويقصد بها الربع من العام فمثلا Q1 أي الربع الأول من العام وQ2 أي الربع الثاني من العام وهكذا ويستخدم هذا الاختصار لتجد أقرب موعد لصدور الألعاب.

AI : اختصار ل(Artificial Intelligence) فعندما تجد هذا الاختصار أعلم أن المقصود هو الذكاء الاصطناعي داخل اللعبة سواء ما يتعلق بالأعداء أو بالبطل.

PSN : اختصار ل(PlayStation Networks) هي شبكة خاصة لسوني وأجهزة البلايستشين حيث تمكن مالكي هذا الجهاز بالوصول للشبكة وتحميل المحتويات الإضافية أو الفيديو أو ألعاب الشبكة وكافة الموجود بها.

XBL : اختصار ل(XBox Live) هي شبكة خاصة بمايكروسوفت وأجهزة الأكس بوكس حيث تمكن مالكي هذا الجهاز بالوصول للشبكة وتحميل المحتويات الإضافية أو الفيديو أو ألعاب الأركيد وكافة الموجود بها.

3D : اختصار ل(Three Dimensional) ويقصد بها الألعاب ثلاثية الأبعاد أو الألعاب التي تستخدم تقنية الثري دي.

HD : اختصار ل(High Definition) ويقصد بها ألعاب ذات جودة عالية في الرسومات وتحتاج بالطبع لشاشة HD حتي تتمتع بجمال الرسومات والجرافيك.

Trailer : هو عرض فيديو سينمائي ينشره المطورين للعبة للتعريف بها.

Debut : هو عرض ترويجي للعبة غالبا ما يصدر عند موعد صدور اللعبة.

Game Play : هي عروض وفيديوهات من داخل اللعبة تظهر لنا أسلوب أو جيم بلاي اللعبة.

Demo : هو نسخة تجريبية صغيرة تصدر للألعاب قبل صدور اللعبة كاملة ويقصد به التشويق.

Beta : البيتا هو برنامج تقوم عليه الشركة لوضع الألعاب تحت تجربة اللاعبين حتي تتفادي المشاكل التي تحدث وذلك قبل صدور اللعبة رسميا.

إغلاق
error: Content is protected !!