اساسيات لعبة BATMAN ARKHAM CITY

اساسيات لعبة BATMAN ARKHAM CITY

-أساسيات اللعبة-

لعبة باتمان لعبة كبيرة جدا وبها أساسيات كثيرة وعلينا معرفتها حتى نستطيع أن نلعب بشكل جيد فى اللعبة وننهيها بدرجة 100% , ولذلك سوف أوضح لكم أهم أساسيات اللعبة التى ستفيدنا فى حل اللعبة.

أولا : الخريطة

==========

هذا الجزء للعبة أعطانا بيئة مفتوحة وخريطة كبيرة جدا للمدينة ولكنها سهلة جدا فى المعرفة وغير معقدة مثل بعض الألعاب وسوف نشرح ما يوجد بهذه الخريطة.

  • علامة تعجب خضراء : وهى لمعرفة مكان المهمة حيث يتم التحديد تلقائيا على الخريطة عندما تظهر مهمة رئيسية للعبة وعليك أن تتوجه إليها بأتباع المؤشر الأخضر الذي يظهر على العداد فى أعلى الشاشة.
  • علامة تعجب أزرق خفيف : هذه خاصة بالمهام الجانبية حيث تظهر أثناء تأدية المهام الرئيسية للعبة وإذا أردت أن تتوجه إليها عليك أن تقوم بالتحديد على العلامة وتتوجه إليها , وأيضا يمكنك أن تقوم بعمل المهام الجانبية بعد إنهاء اللعبة.
  • علامة W : وهى تعتبر مهمة جانبية أو مهمة تدريبية على الطيران حتى تكسبك العديد من المهارات فى الطيران والحصول على سلاح.
  • علامة القطة : بعد إنهاء اللعبة سوف تظهر على الخريطة علامة القطة فى أكثر من مكان وهى خاصة بالتبديل بين باتمان وكات ومن.

ثانيا : رؤية المخبر

===========

تعتبر من أهم الأساسيات فى اللعبة لأنك تعتمد بشكل كبير جدا عليها طوال اللعبة , فرؤية المخبر توضح لنا الأجسام الحرارية وعددها من خلف الجداران والأبواب حتى تتعرف على أعدائك , كما أنها مهمة فى كشف الجرائم وتحليل الدم والرصاص وتستخدم كآلة تصوير للأشياء المهمة التى يتطلب منك أن تقوم بتصويرها , وسوف تستخدمها بكثرة فى معرفة المهام والألغاز.

ثالثا : الصحة

===========

باتمان معرض للإصابات والموت بسهولة جدا فى هذه اللعبة وخاصة فى المراحل الأخيرة للعبة وزيادة الصعوبة وقوة الأعداء وخاصة القناصين , لذلك سيتوجب عليك ترقية صحة البطل بشكل مستمر حتى تزيد طاقته الصحية , ولكن الصحة تعود بشكل آلي جدا بعد انتهاء المعركة , وهى تقل فى المعارك وتعرضك للضرب ولا يتم زيادتها بشكل آلي طوال ما أنت فى المعركة وتقاتل , لذلك جهز نفسك إذا دخلت معركة عليك أن تكون المسيطر فيها وتقوم بقتل الأعداء بأقل خسارة.

رابعا : الترقية ونقاط XP

==============

اللعبة مازالت تحتفظ بنفس أسلوبها فى الجزء السابق بتواجد نقاط XP حيث تحصل عليها بعدد الضربات التى توجها للأعداء , فمثال إذا قمت بضرب ثلاثة فقط فلن تحصل على أى نقاط أضافية ولكن إذا قمت بمجموع ضربات 20 سوف تحصل على نقاط مضاعفة جدا تكسبك ليف , وما فائدة الليف؟ الليف يتيح لك ترقية الأسلحة وبذلة باتمان وترقية الصحة , لذلك ستحتاج الكثير من النقاط حتى تقوم بترقية كل أدواتك ولهذا فلا تهرب من المعارك وقم بالقتال.

خامسا : معرفة ألغاز ريدير

===============

اللعبة مفتوحة جدا وبها الغاز كثيرة وكؤوس ريدير وحتى تحصل عليهم عليك أن تعرف أماكن تواجدهم , وحتى تتعرف على ذلك فاللعبة أعطتنا شيء مميز جدا فى معرفة الألغاز وهى مهمة جانبية تابعة لريدير حيث تزوره فى الكنيسة وتبدأ فى حل ألغاز الأولى , ومنها عندما تقابل أعداء سيكون هناك عدو باللون الأخضر فلا تقوم بقتله وحاول أن تقتل بقية الأعداء أولا ثم تقوم بالتصدي لضرباته حتى يخبرك عن أماكن الألغاز فى اللعبة وتظهر لك على الخريطة , وأيضا بعدها عندما تدخل إلى أى مكان جديد سوف يظهر لك سؤال أخضر كما كان بالجزء الأول وعليك أن تقوم بحله , وقد وضعنا لكم صفحة خاصة لمهمة ريدير من هنا.

سادسا : أشياء خفيفة ومهمة

=================

هذه الفقرة صغيرة جدا ولكنها مهمة حتى تحصل على جوائز اللعبة وتنهيها بشكل كامل , فى هذا الجزء سوف نجد أطقم أسنان وبطاريق صغيرة وكاميرات وعلينا أن نقوم بتحطيمها جميعا حتى نحصل على الدرجة كاملة.

سابعا : أساسيات المرآة القطة

================

سوف نلعب أربعة مراحل بها فى القصة الرئيسية وهى لا تختلف تماما عن الأساسيات التى بالأعلى , ولكن المرآة القطة لها ثلاث أسلحة فقط وقمنا بشرحهم فى فقرة الأسلحة وأهم هذه الأسلحة هو الصوت حيث يمكنك القفز من أماكن عالية أو التنقل من بناية إلى أخرى باستخدامه , كما أنها يمكنها أن تسير بشكل معاكس من أسفل السياج لتتمكن من الحصول على الكؤوس أو التوجه إلى المهمة , وأيضا لها منظور القطة وهو يشابه منظور المخبر عند باتمان , وهو منظور حراري لمعرفة أجسام الأعداء وعددها.

إغلاق
error: Content is protected !!