اساسيات لعبة DEAD ISLAND: RIPTIDE

اساسيات لعبة DEAD ISLAND: RIPTIDE

أولا : معرفة الطريق

ستجد خريطة صغيرة علي يمين الشاشة وهذه الخريطة بها علم أحمر وعداد متر يوجهك إلي الهدف المحدد لك , كما ستجد في قائمتك خريطة كبيرة للجزيرة فقم بالتأشير علي المكان الذي تود التوجه إليه أو بالتأشير علي المهمة التي تريد الذهاب إليها لتظهر علي الخريطة الصغيرة.

ثانيا : البيئة المحيطة

البيئة مليئة بالمواد الضرورية من شراب وطعام وفاكهة وكحوليات وكلاها مواد وأغذية لصحة البطل , وكذلك ستجد بالبيئة بعض الملوتوف والبراميل المتفجرة التي تستطيع استخدمها في تفجير العديد من الأعداء , كما يتواجد بالبيئة الكثير من السيارات التي تستطيع قيادتها للوصول للمناطق البعيدة.

ثالثا : المقتنيات

تتميز اللعبة بأنها عالم مفتوح لذلك سنجد المقتنيات موزعة بشكل كبير في كافة أنحاء الجزيرة والوصول إليها يتطلب منا الساعات والساعات من أجل البحث في كل ركن من أركان الجزيرة , وسنجد أن لعبتنا تتضمن العديد من المقتنيات مثل المسجلات الصوتية والصفحات أو الوثائق وأخيرا الملفات السرية.

رابعا : المساعي الجانبية

اللعبة مليئة بالناجين المختبئين داخل أرجاء المدينة فتحدث مع كل ناجي من اجل أن تحصل علي المساعي الجانبية وغالبا ما يطلب الناجي بعض الطعام أو الشراب أو الوصول لحد أقاربه وخلافه من المهام الصغيرة والتي تضيف متعة للعبة وبالطبع سيكون كل هذا مقابل بعض المال ونقاط (XP) التي تساعدك في ترقية مهاراتك وأسلحتك.

خامسا : السفر السريع

ستجد تقريبا بكل مخيم خريطة تستخدم للسفر السريع بين المناطق والقري البعيدة بدلا من التجوال علي القدم ومواجهة الوحوش الكثيرة , وهذه الخريطة يرمز إليها علي الخريطة الكبيرة برمز سهمين متتاليين كما تتواجد أيضا في بعض المناطق الموجودة علي طريق السفر.

سادسا : الخريطة الكبيرة

الخريطة الكبيرة مهمة في معرف أماكن تواجد السيارات وكذلك أماكن تواجد ورشة العمل أو معرفة مكان المهام الرئيسية والمساعي الجانبية , كذلك تتعرف من خلالها علي خريطة السفر السريع ومكان تواجدك.

سابعا : ورشة العمل

طبعا كما نعلم فإن أي سلاح تستخدمه سيكون قابل للكسر وبالتالي ستفقد هذا السلاح لذلك استخدم ورشة العمل في تصليح أسلحتك مقابل بعض المال الذي تقوم بتجميعه.

ثامنا : الخزن والحقائب والصناديق

اللعبة مليئة بالحقائب القابلة للفتح وأخذ المال وكذلك الخزن المتواجدة في الأكواخ المختلفة وهناك أيضا بعض الصناديق التي تجد بها بعض الأسلحة , ولكن هناك صناديق معينة لا تفتح إلا إذا قمت بترقية مهاراتك وعندها تستطيع أن تفتح هذه الصناديق.

تاسعا : فحص الجثث

عندما تقتل الزومبي قمح بفحصهم لتحصل علي بعض المال الذي يساعدك في تصليح أسلحتك , كما ستجد أثناء السير بعض الجثث فقم بفحصهم أيضا لتحصل علي المال الوفير.

عاشرا : الطاقة والصحة

عندما تسير بسرعة أو تضرب الأعداء ستجد أن للبطل خط طاقة يظهر في منتصف الشاشة ويقل هذا الخط كلما أسرعت أو قاتلت الزومبي ولكي تستعيد هذا الخط توقف عن الجري أو الضرب قليلا , كما سنجد للبطل خانة خاصة بالصحة أعلي يسار الشاشة وستجد اللعبة مليئة بعلب الإسعافات أو بعض الطعام المفيد لملئ خانة الصحة.

الحادي عشر : الشراء والترقية

المال الذي تقوم بتجميعه سيكون مفيد في شراء بعض الأدوات التي تحتاج إليها من التجار الناجين والذين تجدهم بكثرة في مخيمات الناجين , أما نقاط XP التي تكتسبها من قتل الأعداء فإنها ستكون مفيدة في ترقية مهاراتك وأسلحتك.

إغلاق
error: Content is protected !!